الزرع الطبيعي - انواع النباتات والزهور - شركة عصفور الجنه

انواع النباتات والزهور
انواع النباتات والزهور

انواع النباتات والزهورمن الزرع الطبيعي، إذا كنت من محبي وهواة الزراعة، وتبحث عن أفضل نوع من النباتات والزهور، التي يمكنك زراعتها، سنوضح لك في هذه المقالة قائمة بانواع النباتات والزهور المختلفة، ونبذة عن كل نوع، توضح نوعيته وظروف نموه وبعض المعلومات الهامة عنه.

لدينا في شركة عصفور الجنة جميع أنواع النباتات الطبيعية، سواء الداخلية والخارجية والعطرية والمتسلقة والزينة، تمت زراعتها ورعايتها على أيدي مختصين وخبراء في مجال الزراعة.

انواع النباتات والزهور

الجهنمية Bougainvillea

انواع النباتات والزهور

ينتمي الزرع الطبيعي نبات الجهنمية إلى الفصيلة الجهنمية، ويطلق عليها المجنونة، البوغَنْفيليّة، البوغَنْڤيليا ويوجد منه 18 نوعًا مختلفًا، وما يميزه ألوان أوراقه الحمراء، والبيضاء والوردي والقرمزي، وقدرته على مقاومة الجفاف، وغير معرضة للإصابة بالأمراض أو الحشرات الضارة، وتتكون الجهنمية من أزهار وأوراق وساقه بها أشواك معقوفة، قد يتكاثر بالعقل، وبعض الأنواع منه تتكاثر بالترقيد.

يحتاج إلى تربة رملية، وموقع به ظل، غير معرض للتغييرات المناخية، مثل التيارات الهوائية والأتربة، ويحتاج للري بشكل يومي في فصل الصيف، ووفي الشتاء يتمر الري مرة واحدة كل يومين، أما عن تسميده فلا يحتاج إلى الكثير من السماد، فيتم تسميده طبيعيًا حوالي أربع مرات خلال العام الواحد فقط.

الجوري Rosa damascena

انواع النباتات والزهور

يعد من أفضل أنواع ورود الزينة وأقدمها، يعرف باسم الورد الجوري والورد الدمشقي؛ والورد المحمدي نسبة إلى موطنه الرئيسي في سوريا، وتمتاز بأنها من الورود العطرية الجذابة، ذو رائحة جميلة، وتدخل في صناعة العطور في مختلف أنحاء العالم، ويلجأ البعض إلى استخدامه في التزين، ويدخل في صناعة بعض مستحضرات التجميل أيضًا، بالإضافة إلى استخدامه في صناعة المربيات، والعصائر، ويتم إنتاج ماء الورد من خلاله.

يوجد أكثر من نوع لشجرة الورد الجوري، ومن بينها المتسلق، والمتساقط الأوراق، يمتاز بأنواع المتعددة، فهناك ورد جوري أحمر وأبيض والأصفر والودي والقرمزي، تتم زراعته بعدة طرق مختلفة، وهي الترقيد الهوائي، أو التبرعم، أو بواسطة البذور، ينمو ورد الجوري في درجات حرارة تتراوح ما بين 20 إلى 25 درجة مئوية، ومن خصائصه المميزة، أنه له القدرة على تحمل الرياح والجفاف، وقد يزهر مرة واحدة أو مرتين في العام، حسب نوعه.

الياسمين jasmine

انواع النباتات والزهور

الياسمين هي إحدى الزهور الاستوائية، وهي من النباتات دائمة الخضرة طوال العام، يعرف برائحته المميزة، تتم زراعته في ظل مناخ دافئ، ويفضل وجود أشعة الشمس، والأماكن المكشوفة، ويفضل أيضًا زراعته في تربة خصبة ومصفوفة بشكل جيد، من عيوبه أن زراعته تحتاج الكثير من الجهد، ولكنها تستحق، ويوجد لزهرة الياسمين أكثر من نوع لكل أنواع خصائصه الخاصة به، سنتحدث عن أنواع زهور الياسمين المختلفة في السطور القادمة.

الياسمين العربي Arabian jasmine

انواع النباتات والزهور

هي شجيرة دائمة الخضرة ومتسلقة، تعرف أيضًا باسم الياسمين الآسيوي، من الزرع الطبيعي لا تتحمل الطقس البارد، ويفضل تعرضها لأشعة الشمس، ومن مميزاتها، أنها لها رائحة جذابة، وتستخدم في أغراض التزين، وتدخل أيضًا في صناعة شاي الياسمين الأخضر.

الياسمين الشامي Common jasmine

انواع النباتات والزهور

هي شجرة شبه دائمة الخضرة، موطنها الأصلي آسيا، ولكن أصبحت زراعتها منتشرة في مناطق متعددة من العالم، تمتاز بالمظهر الرائع، والرائحة العبقة، تنمو في الأجواء الباردة، ويفضل أن تعرض لأشعة الشمس كثيرًا، وتحتاج فقط إلى القليل من الظل، تزدهر بداية من أواخر فصل الربيع، أو أوائل فصل الصيف، ليتوقف ازدهارها بحلول الخريف.

الياسمين الوردي Pink Jasmine

انواع النباتات والزهور

هو أحد أنواع نبات الياسمين، وتمتز شجرته بأنها دائمة الخضرة، وسريعة النمو، وذو رائحة عطرية رائعة، ويطلق عليه أيضًا اسم الياسمين الأبيض، يفضل أن تتعرض للشمس كثيرًا، وتحتاج إلى القليل من الظل، وتزهر الكثير من الأزهار الوردية والبيضاء.

الياسمين الملكي Royal Jasmine

انواع النباتات والزهور

يعد من أصغر أنواع زهور الياسمين، وهي شجرة دائمة الخضرة من الزرع الطبيعي، وتنمو بشكل سريع، وتحتاج إلى مناخ دافئ، ويفضل أن يتم تعرضها للشمس كثيرًا، وتعرضها للظل قليلًا، وتمتاز برائحة جميلة، وتستخدم في أغراض التصميم والديكور، حيث يلجأ البعض إلى استخدامها في تغطية الأسوار، والجدران.

الياسمين البري Clematis

انواع النباتات والزهور

هذا الزرع الطبيعي هو أحد أنواع زهرة الياسمين، يعتبر الياسمين البري دائم الخضرة أو شبه دائم الخضرة، ينمو ويزهو في الظروف المناخية الباردة، يعرف بعدة أسماء أخرى، مثل الياسمين الأصفر، وياسمين فلوريدا، ومن مميزاته أنه قادرًا على تحمل الجفاف، ومقاومة الآفات، ويفضل أن يتم تعرضه لأشعة الشمس كثيرًا، ويتعرض للظل قليلًا، ولكنه غير سريع النمو، وينمو بطريقة بطيئة نوعًا ما.

تيكوماريا Tecomaria Capensis

انواع النباتات والزهور

من الزرع الطبيعي ينتمي نبات التيكوماريا إلى الفصيلة البغنونية، موطنه الأصلي جنوب إفريقيا، ويعد من النباتات سريعة النمو، ويحتاج إلى مناخ جاف حار، يزهر في مواسم مختلفة، فقد يزهر في أوائل فصل الصيف، أو فصل الربيع، أو الخريف، على حسب الظروف المناخية، ويعرف نبات التيكوماريا بأنه نبات متسلق يحتوي على أكثر من ساق، ويفضل تقليم سيقانه؛ ليصبح ذو ساق واحد غليظ، وتتعدد ألوان أزهاره بين الأصفر والأحمر والبرتقالي.

ويمكن زراعة نبات التيكوماريا بعدة طرق مختلفة، فيزرع من العقل والبذور والترقيد، يحتاج إلى معدلات متوسطة من الري، ولكن في الصيف قد يحتاج إلى الكثير من الري، ويتم تسميده باستخدام سماد عضوي مرتين أو ثلاث مرات في العام، من الأفضل أن يزرع في حدائق، بعيدًا عن التيارات الهوائية، ومن أجل أن يستظل في الأيام شديدة الحرارة تحت الأشجار الأكبر حجمًا.

تيكوما Tecoma Stans

انواع النباتات والزهور

هي إحدى الأشجار الاستوائية، دائمة الخضرة وسريعة النمو، وبها أكثر من نوع، فمن أنواعها أشجار التيكوما الصفراء وأشجار التيكوما الحمراء، موطنها الأصلي أمريكا الجنوبية، ولكنها أصبحت تزرع في عدة بلدان مختلفة، وتستخدم في أغراض الزينة والتنسيق.

يتم زراعتها بالعقل، أو بواسطة الترقيد، أو البذور، وتزرع في الأماكن المفتوحة، تحتاج إلى التسميد باستخدام سماد عضوي متحل، واحتياجاتها المائية متوسطة، ويفضل تعرضها لأشعة الشمس، كما أنه له القدرة على تحمل بعض الظل، ويمتاز بمقاومته للحرارة، وغير معرض للإصابة بالآفات أو الأمراض، وله القدرة على تحمل الصقيع حتى درجة 10 مئوية.

كاسيا جلوكا cassia glauca

انواع النباتات والزهور

من الزرع الطبيعي وينتمي نبات كاسيا جلوكا إلى فصيلة اكاسيا، وهي شجرة سريعة النمو، مزهرة غالبًا طوال العالم، وخاصة في فصول الربيع والخريف والصيف، منتشر زراعتها في الدول العربية، ومن خصائصها أنها لا تتأثر بالتعرض لأشعة الشمس، وتنمو في المناخات الصحراوية، وله القدرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة وتعرف بأنها من الأشجار متساقطة الأوراق، ونمو بها الكثير من الأزهار، وتجذب إليها الفراشات، وتلجأ بعض الفراشات إلى وضع بيضها على شجرة كاسيا جلوكا.

خبيز ساحلي Hibiscus tiliaceus

انواع النباتات والزهور

ينتمي نبات الخبيز الساحلي أو الخبازي الساحلي إلى الفصيلة الخبازية، موطنه الأصلي المناطق الساحلية الجنوبية الواقعة تحت خط الاستواء، وله أكثر من 200 نوع مختلف، يزدهر طوال العام بشكل غير منتظم، ولكنه يزدهر في فصل الربيع بصورة أكبر، وتتنوع ألوانه بين الأصفر والأبيض والأحمر وبعض الألوان الأخرى، ولكن زهرته قصيرة العمر، حيث تعيش من يوم ليومين فقط.

تتم زراعته بواسطة البذور، أو العقل، أو الترقيد الهوائي، وقد يحتاج للتسميد بمعدل مرتين في العام، أما عن نظام ريه، فيتم ري الخبيز الساحلي مرتين يوميًا في فصل الصيف، ويقل الري خلال فصل الشتاء، ومن الأفضل أن يزرع في المناطق نصف الظليلة، أو المشمسة، يمتاز بقدرته على تحمل الرذاذ الملحي والملوحة العالية، وقد يتحمل الجفاف ونقص المياه لحدما فقط.

ومن استخدامات هذا الزرع الطبيعي، أنه يستخدم كعلاج، ويدخل في صناعة بعض مستحضرات التجميل، ويستخدم كسور نباتي، ويدخل في تنسيق وديكور المنازل، كما أنه صالح للأكل.

في شركة عصفور الجنة، لدينا فريق من المختصين والخبراء في مجال الزراعة، حريصون على توفير منتجات جيدة من الزرع الطبيعي عالية الجودة لعملائنا الكرام، فإذا كنت ترغب في الحصول على أحد انواع النباتات والزهور، فيسعدنا تواصلك معنا.

كف مريم Vitex agnus-castus

انواع النباتات والزهور

ينتمي نبات كف مريم إلى الفصيلة الفربينية، وهو شجيرة ذات أوراق تشبه راحة اليد، تمتاز برائحتها العبقة، موطنه الأصلي هو آسيا الوسطي وحوض البحر الأبيض المتوسط، ومن خصائصه المميزة، أنه له القدرة على تحمل التغييرات المناخية، وله القدرة على مقاومة الجفاف ونقص المياه، وتضم أوراقه مادة تطرد الحشرات.

يمكنك زراعة شجرة كف مريم في حديقتك أو داخل منزلك، ويزرع بواسطة أو العقل، ولا يحتاج للتسميد كثيرًا فيتم التسميد باستخدام العضوي مرة واحدة على الأقل خلال العام، وينصح بالتخلص من البذور القديمة؛ لكي تعطي مجالًا لنمو الزهور الجديدة.

صبار دم المسيح Euphorbia milii

انواع النباتات والزهور

يعد صبار دم المسيح أو شوكة دم المسيح او ايفوربيا من الزرع الطبيعي والنباتات المزهرة، ذات ألوان متعددة، منها الأصفر والأحمر والأبيض، موطنه الأصلي دولة مدغشقر، ينمو في المناطق المشمسة، مع تجتب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، ومن الممكن أن تنمو في المناطق الظليلة جزئيًا،

يتم زراعته بواسطة العقل، وتسميده مرة واحدة شهريًا، وفي الصيف تحتاج للري كل حوالي ثلاثة أيام، ولا يتم الري إلا بعد التأكد من جفاف التربة وحاجته للمياه، من الممكن أن يزرع في أي نوع من التربة، ولكن أفضل نوع لزراعته التربة المسامية، ويعد من النباتات المحبة للرطوبة، لذا يجب رش أوراقها برذاذ مائي.

دادونيا Dodonaea

انواع النباتات والزهور

من الزرع الطبيعي نبات الديدونيا أو الشث هي شجرة دائمة الخضرة، ينمو بشكل جيد خلال موسم الخريف، والربيع، والشتاء، وفي فصل الصيف ينمو بدرجة أبطئ، ويمكنك اللجوء إلى تقليمه؛ من أجل الحصول على نمو أفضل، وتتم زراعته بوسطة البذور، ويحتاج إلى الري اليومي، باستثناء فصل الصيف، فيحتاج إلى الري مرتين يوميًا، ويتم التسميد بمعدل مرتين خلال العام على الأقل، لا يستخدم نبات الدادونيا في التزيين، ولكن يستخدمه البعض كسور نباتي للحدائق، ويكثر استخدامه في الحدائق العامة وكذلك الخاصة.

الفل Jasminum sambac فل مصري

انواع النباتات والزهور

هو نبات دائم الخضرة، ويعرف أيضً باسم الفل المكبس، يزهر في فصل الصيف، وبقية العام يزهر بشكل غير متواصل، وينمو في ظل وجود أشعة الشمس أو في المناطق شبه الظليلة، ويحتاج إلى تربة عالية الخصوبة، ويفضل تجنب تعرضه للصقيع.

تتم زراعته بواسطة البذور والعقل، ويحتاج إلى الري بشكل منتظم، أما عن التسميد، مرتين خلال موسم الربيع باستخدام سماد متعدد الأغراض، ويدخل في صناعة العصور.

فل جيزاني Jasminum arabian

انواع النباتات والزهور

هو نبات دائم الخضرة، ويسمى أيضًا بـ الفل العربي، موطنه الأصلي جنوب آسيا، يزهر بشكل جيد في فصل الصيف، يمتاز برائحته المميزة الجميلة، وتتم زراعته بالبذور أو العقل، ويحتاج للري بصورة منتظمة والتسميد مرتين في فصل الربيع، وينمو في الأماكن الحارة أو المشمسة أو الشبه ظليلة.

ملكة الليل Cestrum Nocturnum 

انواع النباتات والزهور

هي شجيرة من الزرع الطبيعي دائمة الخضرة، ذات فروع كثيفة، وتسمى بملكة الليل؛ لإن أزهارها تفتح في الليل فقط، وتنمو بشكل سريع نوعًا ما، وتعرف بتعدد ألوانها، فمنها أزهار ذات لون بنفسجي وأخرى صفراء اللون، تزدهر في مواسم الربيع والصيف والخريف، ومن خصائصها أنها لها القدرة على تحمل ارتفاع درجات الحرارة، ومقاومة الرياح ونقص المياه نوعًا ما، ولكنها لا تتحمل الصقيع، وقد تتسبب زيادة ملوحة التربة في إلحاق الضرر بها.

تستخدم كسور نباتي للحدائق، كما أنها تمتاز برائحة جذابة قوية، فالبعض يلجأ لزراعتها من أجل الاستفادة من عطرها النفاذ، يتم زراعتها بواسطة العقل أو البذور.

ملكة النهار Cestrum diurnum

انواع النباتات والزهور

من الزرع الطبيعي يرجع أصل نبات ملكة النهار أو ياسمين النهار إلى أمريكا الاستوائية وغرب الهند، ويمتاز بأنه تشع منه رائحة طيبة خلال ساعات النهار، سمي بملكة النهار؛ بسبب تفتح أزهاره خلال فترة النهار فقط، ومن خصائص نبات ملكة النهار أنه له القدرة على تحمل الجفاف ونقص المياه،  والحرارة والشمس، كما يمكن أن يزرع في أنواع مختلفة من الترب، ولكن في حالة التربة المالحة والحمضية،  تصبح أزهاره قليلة العدد، ويتم تسميده بواسطة العقل أو البذور، يحتاج إلى التسميد مرة في فصل الربيع، وأخرى في فصل الصيف، إذا كان مزروعًا في أرض، أما عن نبات ملكة النهار المزروع في الأحواض النباتية، في يسمد بشكل أسبوعي.

ياسمين أسترالي Citharexylum quadrangulare

انواع النباتات والزهور

ينتمي الياسمين الأسترالي أو سندروس إلى الفصيلة الفربينية، وهو من الزرع الطبيعي دائم الخضرة، يزهر في موسمي الربيع والصيف، ويمتاز برائحة جميلة فواحة، ومن خصائص الياسمين الأسترالي، أنه قادر على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، ويمكن زراعته في أي نوع من أنواع التربة، ويفضل زراعته بعيدًا عن التيارات الهوائية القوية، وله القدرة على مقاومة بعض الآفات.

تتم زراعته بواسطة البذور، أو العقل، ويتم تسميده باستخدام السماد العضوي في فصل الشتاء، وعند زراعة الياسمين الأسترالي، يجب الحذر من تعرضه للتيارات الهوائية الشديدة، أو لدرجات حرارة منخفضة والأجواء شديدة البرودة، مع الحرص على الانتظام في الري.

لانتانا Lantana

انواع النباتات والزهور

هذا الزرع الطبيعي مزهر طوال العام، وتمتاز شجرته بطولها، الذي قد يصل إلى 3 أمتار، ويوجد منه أنواع متعددة، ويرجع أصله إلى المناطق الحارة في أمريكا، ومن خصائصه أنه له القدرة على تحمل ارتفاع درجات الحرارة.

 وتتم زراعته باستخدام البذور أو العقل الساقية، ويتم ريه في الصيف بشكل يومي، ويقل في فصل الشتاء، أما عن تسميده، فهو يحتاج إلى السماد مرة واحدة في العام، ويمكنك حمايته من الإصابة بالحشرات الضارة، من خلال تنظيف المنطقة أسفل وحول الشجيرة، وقم بالتخلص من البذور وبقايا النبات، وتتم هذه العملية ثلاث أو أربع مرات خلال العام.

وله استخدامات عدة، منها أنه يستخدم في علاج بعض الأمراض مثل الروماتيزم والملاريا، ويلجأ البعض في استخدامه عند الإصابة بلدغة ثعبان، ومن استخداماته أيضًا أنه يستعمل كسور نباتي أو سور منيع؛ نظرًا لاحتوائه على أشوالك، لا تمكن أحد من تسلقه، منه نوع لانتانا كامارا وهو النوع المناسب زراعته في السعودية.

ريحان Ocimum basilicum

انواع النباتات والزهور

ويسمى الحوك، الحَبَقُ وفي أوروبا يطلق عليه الريحان الملكي وكذلك القدّيس يوسف ينتمي هذا الزرع الطبيعي إلى الفصيلة الشفوية، وهو شجرة عطرية، قادرة على تحمل ارتفاع درجات الحرارة، لذا يزرع في الصحراء والمناطق الجافة.

يوجد منه أكثر من نوع بعضه صالح للأكل، والآخر غير صالح للآكل، ويفرق بينهما بأن الريحان الصالح للأكل أوراقه مستديرة ناعمة وخفيفة ولونها أخضر فاتح، أما الريحان العادي فأوراقه خشنة ولونها أخضر غامق.

ومن ضمن استخدامات الريحان، أنه يدخل في التزيين وتنسيق الحدائق، وبعض العلاجات، وتتم زراعته من خلال البذور، ويتم الري في فصل الصيف مرتين في اليوم، وفي الشتاء يتم الري مرة واحدة كل يومين، ويحتاج إلى تكرار التسميد ثلاث مرات في العام.

سيداف Pteropyrum

انواع النباتات والزهور

ينتمي نبات السيداف إلى فصيلة البطباطية، وهو شجيرة برية، لها القدرة على النمو في الأجواء الصحراوية، وتنمو في السهول والأودية، وتدخل ضمن النباتات التي يمكن زراعتها داخل المنزل، ويستخدم كعلاج لبعض أمراض الفم واللثة، ويضم أكثر من نوع مختلف، ومن أشهر أنواعها السيداف المكنسي، والأوشيري.

بونسيانا Delonix regia

انواع النباتات والزهور

تنتمي البونسيانا إلى فصيلة القرنية، هي شجرة متساقطة الأوراق وسريعة النمو، ويطلق عليها أيضًا زهرة طاووس، وشجر لهب، الرنف الملكي، المتوهجة وتصنف ضمن أشجار الزينة، لذا يكثر زراعتها في المنتزهات والحدائق، من خصائصها أنها قادرة على تحمل ارتفاع درجات الحرارة

تستخدم خشبها في بعض الصناعات المختلفة، وتدخل البونسيانا في صناعة الزيوت والصابون، تتم زراعته بواسطة البذور، تزرع في العديد من التربة، ولكن من الأفضل زراعتها في التربة الرملية، ويفضل أن تزرع في مناطق غير معرضة للتيارات الهوائية الشديدة، تروي صيفًا بمعدل معتدل، أما في الشتاء فتقل كمية مياه الري، أما عن التسميد، يتم التسميدة مرة واحدة في العام.

ايبسكس Hibiscus rosa-sinensis

انواع النباتات والزهور

ويطلق عليه ورد الجمال يرجع أصل نبات ايبسكس إلى آسيا الاستوائية، ومن النباتات المزهرة المعمرة، ويعرف بأوراقه كبيرة الحجم، ذو حواف مسننة، وأزهاره ذات اللون الأحمر، يزهر نبات ايبسكس في فصلي الصيف والخريف.

صبار عادي او بورده حمرا

انواع النباتات والزهور

الصبار الباكستاني من الزرع الطبيعي هو إحدى أنواع الصبار، يعرف بصغر حجمه وأنه مزين بزهرة حمراء اللون، من خصائصه أنه لا يتطلب العناية الفائقة به، يمكن زراعته في المنزل داخل أصص.

تنمو في درجة حرارة الغرفة العادية، وقادرة على النمو في درجات حرارة تصل إلى 35 درجة مئوية، ويتم ريه عند ملاحظة جفافه، ويمكن تعويض حاجته للضوء من خلال ضوء النافذة أو الإضاءة الاصطناعية.

جاردينا Gardenia

انواع النباتات والزهور

أو الغاردينيا هي شجيرة عطرية، تزهر في فصل الصيف، وبعض أصنافها تزهر في فصل الشتاء، تنمو في درجة حرارة لا تقل عن 16 درجة مئوية، وتحتاج إلى عناية فائقة.

تتم زراعته بواسطة العقل، احتياجاته المائية عالية، إلا في الشتاء تقل نسبيًا، ويتم التسميدة كل أسبوعان ماعدا فصل الشتاء، ويجب رشه برذاذ مائي بانتظام خلال فصل الصيف.

مسك المدينة Myrtus communis

انواع النباتات والزهور

ينتمي مسك المدينة إلى الفصيل الآسية، ويطلق عليه عدة مسميات أخرى، مثل الآس والياس، وهو نبات عطري دائم الخضرة، يمتاز برائحة طيبة، وتعد أثماره صالحة للأكل، وله خصائص فريدة، منها أن أوراقه تحتوي على مواد تساعد في تنقية الهواء، وله القدرة على تحمل الحرارة والجفاف، والرذاذ الملحي.

ويستخدم مسك المدينة في صناعة العطور، أو كسور نباتي، ويدخل في بعض الاستعمالات الطبية، والبعض يلجأ إلى استخدامه بغرض التزين.

تتم زراعته بواسطة العقل أو البذور، ومن الممكن في أي نوع من أنواع الترب، ويزرع أيضًا في الأحواض النباتية، ويتم ريه وفقًا للظروف المناخية، حيث يروى مرة في اليوم في المناخ المعتدل، ويروى مرتين في اليوم في المناخ الحار، ويقل ريه خلال فصل الشتاء، ويفضل زراعته في المناطق شبه الظليلة، بعيدًا عن التيارات الهوائية الشديدة.

لمحبي الزهور والنباتات، تقدم شركتنا شركة عصفور الجنة مجموعة متنوعة من الزهور والنباتات، ذات جودة عالية، بأسعار تنافسية، بجانب العديد من الخدمات تنسيق حدائق، تصميم حدائق، تركيب ثيل طبيعي، تصميم شلالات ونوافير، جلسات خارجية، تصميم مظلات، وغيرها من الخدمات التي يمكنك التواصل معنا لطلبها.

خدمات أخرى









تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    Flying Kites Flying Kites