ثيل طبيعي او نجيل طبيعي او ثيل فرنسي C2000 او المسطحات الخضراء - عصفور الجنه

الثيل الطبيعي
ثيل طبيعي,افضل انواع الثيل الطبيعي,الثيل الطبيعي,سعر الثيل الطبيعي,ثيل فرنسي طبيعي,افضل ثيل طبيعي,تركيب ثيل طبيعي,زراعة ثيل طبيعي,متر الثيل الطبيعي,افضل نوع ثيل طبيعي
الثيل الطبيعي هو النجيلة الطبيعية وهو نوع من المسطحات الخضراء التي يكثر استعمالها لأغراض مختلفة، ويضم أصناف كثيرة متنوعة، سنتحدث في هذه المقالة عن كل ما يتعلق بالثيل الطبيعي وأنواعه وطرق زراعته، واصل قراءة المقالة.

الثيل الطبيعي

الثيل الطبيعي

الثيل الطبيعي، يطلق هذا المسمى على النباتات الداخلة في زراعة المسطحات الخضراء، ويمتاز بقدرته على التأقلم مع درجات الحرارة المختلفة، فهو قادرًا على النمو والازدهار في المناطق مرتفعة درجة الحرارة، فتجده منتشرًا في إفريقيا وأسيا، وكذلك قادرًا على النمو وازدهار في المناطق ذات البرودة المرتفعة، ويلاحظ انتشاره أيضًا في الدول الأوروبية

يكثر استعماله في تنسيق الحدائق العامة، والملاعب الرياضية، وتقدم لك شركتنا شركة عصفور الجنة أفضل أنواع الثيل الطبيعي، بأفضل الأسعار، ونضمن لك جودة عالية، حيث نملك فريق من المختصين والخبراء من ذوي الكفاءة، في مجال زراعة النجيلة الطبيعية، فإذا كنت ترغب في الحصول على نجيل طبيعي بجودة ممتازة، فتواصل معنا.

مزايا النجيلة الطبيعية

الثيل الطبيعي

تتعدد فوائد زراعة نجيل طبيعي في المنزل أو الحديقة؛ ولذا يلجأ الكثير إلى زراعته، ومن المزايا الخاصة بزراعة النجيلة الطبيعية، ما يلي:

  •  إن وجود نجيل طبيعي في المكان، يضفي عليه لمسة جمالية طبيعية رائعة.
  • تنقية الهواء المحيط؛ حيث تساعد زراعة نجيل طبيعي في المكان على امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون، وإنتاج غاز الأكسجين.
  •   من فوائد زراعة النجيلة الطبيعة، إنها تساعد في تحسين الحالة النفسية والمزاجية للمتواجدين في المكان؛ لذا يلجأ إليها الكثير من أصحاب الشركات، والفنادق، والمطاعم.
  •   كما أن وجود نجيل طبيعي في بيئة ما، يساعد في تحسين صحة المتواجدين، ويقلل من الشعور بالتعب والإرهاق؛ ولعل ذلك أحد أسباب استخدام النجيلة الطبيعية في الملاعب الرياضية.
  •  من مزايا نجيل طبيعي، أنه قادر على التكييف مع درجات الحرارة المرتفعة، وكذلك الأمطار الغزيرة.
  • يمتاز أيضًا بالقدرة على تحمل نقص المياه.
  •  إذا قمت بزراعة نجيل طبيعي، فإنك بغني عن التسميد المكثف، فاحتياجه غلى السماد أقل من غيره من النباتات الطبيعية.
  • إن نجيل طبيعي له القدرة على مقاومة الملوحة، وارتفاع الرطوبة.
  • يمكنك استخدامه عند مداخل المنازل، أو الشركات، أو غيرهم، فهو لا يتأثر بالمشي أو الحركة فوقه.
  •  من مزايا زراعة النجيلة الطبيعية في الحدائق، أنها تساعد في الحفاظ على التوازن بين الحياة النباتية والحشرات.
  •  إن زراعة نجيل طبيعي غير مكلفة، مقارنة بتكاليف شراءالعشب الصناعي.

أنواع الثيل الطبيعي

الثيل الطبيعي

إن للثيل الطبيعي العديد من الأنواع المختلفة، ويقسم الثيل الطبيعي إلى مجموعتان، وفقًا لدرجة حرارة التربة، ودرجة حرارة الجو المناسبة للنمو والازدهار:

أعشاب الموسم الدافئ

وتمتاز هذه المجموعة بما يلي:

  •  لا يجب ألا تقل درجة حرارة التربة عن 18 درجة مئوية.
  • حال تعرضها لدرجة حرارة، أقل من 18 درجة مئوية، تدخل في مرحلة سكون.
  •  تمتاز بقدرتها على تحمل درجات الحرارة المرتفعة.
  •  تمتاز بقدرتها أيضًا على تحمل نقص المياه.
  • إن أعشاب الموسم الدافئ، تمتاز بالملمس الخشن.
  • من خصائص أعشاب الموسم الدافئ، قدرتها على النمو الانتشار بواسطة المدادات والريزومات.

وتضم مجموعة أعشاب الموسم الدافئ، عدد من الأعشاب المختلفة، التي تتمثل في الآتي:

Bermuda Grass البرمودا

الثيل الطبيعي

وهو نبات نجيل طبيعي معمر سريع الانتشار، من أهم خصائصه أنه مسطح وكثيف ومتماسك، ويتكاثر بواسطة السوق الممددة والبذور والجذور، ويفضل زراعته في الأراضي الثقيلة، يصبح نموه ضعيف جدًا، حال تواجده في مكان به ظل، وغير متوفر الضوء، أو أشعة لشمس، وينقسم لنوعان:

·        Common Bermuda grass عشب برمودا الشائع

من أهم ما يميزه تحمله درجات الحرارة المرتفعة، ولا يتأثر بالجفاف، ولا تحتاج إلى الكثير من السماد، تنمو بذور بعد مرور 21 إلى 30 يوم من بدء زراعته، ومن عيوبه، عدم قدرته على تحمل انخفاض درجة الحرارة؛ حيث يدخل في حالة سكون، عند تعرضه للبرودة.

·        Improved Bermuda grass  عشب برمودا المحسن

هذا النوع لا يفضل زراعته في الحدائق الصغيرة، ولا الأماكن المرتفعة، كما أنه يمتاز بسريعة انتشاره، مقارنة مع نظيرهcommom ، فهو ذو ظهر أفضل، وملمس أنعم، قادر على تحمل درجات الحرارة المنخفضة، ولكنه احتياجاته المائية أعلى، وكذلك يحتاج إل نسب سماد أعلى، ويضم نوعين، وهما: Tifway U19 تيفواي يكثر استخدام هذا النوع في الملاعب الرياضي، ويمتاز بتحمل انخفاض درجات الحرارة، ولا يحتاج إلى الكثير من الصيانة، ولا ينمو بداخله أي عشب آخر، أما النوع الثاني فيسمى Yama ياما وهو نوع حديث قوي ذو ملمس ناعم.

Zoysia Grass عشب زوسيا

الثيل الطبيعي

يكثر استخدامه في ملاعب الجولف، والحدائق، ينتشر بالريزومات، تختلف أنواعه بين الناعم والخشن، من مميزاته أنه ينمو في أي نوع تربة كان، وله القدرة على مقاومة العطش، ولكنه لا ينمو في الظل، إذا تعرض للجفاف، يتوقف نموه ويدخل في طور السكون، يستغرق عام أو عامين لتتم عملية النمو، ويندرج تحته أكثر من نوع، وهم:

·        Japanese Korea grass عشب كوريا الياباني يمكنه تحمل انخفاض الحرارة لحد ما، أوراقه قصيرة واسعة وخشنة الملمس.

·        ونوع آخر يسمى Manilla grass عشب المانيلا وهذا النوع لا ينمو في درجات الحرارة المنخفضة.

·        ونوع Mascareene grass عشب المسكارين وهذا النوع لا يمكنه تحمل البرودة أبدًا، ويمتاز بأن أوراقه ذو ملمس ناعم.

·        ونوع Meyer Zoysia عشب ماير زوسيا القادر على تحمل العطش، ويمتاز بقوتها؛ مما لا يمكن للحشائش النمو بداخله، له ملمس ناعم، يعمل على مقاومة الحشرات والآفات، قد يتحمل البرودة لحد ما فقط.

Kikuyu grass عشب كيكويو

الثيل الطبيعي

وهذا النوع من النجيلة الطبيعية، ينتمي إلى أعشاب الموسم الدافئ، يعرف بقوته، وأنه سريع النمو والانتشار، أوراقه عريضة، ذو ملمس خشن، يحتاج كمية متوسطة من الماء، من أفضل مزاياه قدرته على مقاومة الأمراض والحشرات، ولا يسنح للحشائش بالنمو بداخله، وفادر على تحمل الملوحة، ومن الممكن أيضًا أن يتحمل انخفاض درجات الحرارة نوعًا ما، ويفضل تجنبه للصقيع، ويتم إكثاره خضريًا، فبذوره غير متوفرة في المشاتل وأماكن بيع النباتات؛ نظرًا لصعوبة جنى بذوره، وأشهر نوع تابع لتلك المجموعة، هو    Break well يمتاز بالقدرة على جنى بذوره، على خلاف بقية فصيلته، وملمسه ناعم لحد ما، قوي وسريع النمو.

St. Augustine grass عشب القديس أوغسطين

الثيل الطبيعي

أفضل أماكن لزراعته الأراضي المالحة والمناطق الساحلية، قادر على النمو في الظل، يمتاز بملمس خشن، سريع النمو، احتياجاته للمياه مرتفعة، ويتم إكثاره خضريًا، ومن أفضل أنواعه نوع يطلق عليه Better Blue، يكثر استعماله في الملاعيب الرياضية والشركات والمصانع.

Bufflo grass عشب الجاموس

الثيل الطبيعي

وهو أحد أنواع النباتات البرية، والثنائية الجنس، ويعد واحد من أقدم أنواع النجيل من العصر الجليدي دون الحاجة إلى رعاية به، يُستعمل في الأماكن العامة؛ من أجل إنشاء مساحة خضراء، ويمكن زراعته في الأماكن المشمسة، ولا يمكنك زراعته في الظل، يعرف بقدرته على التحمل ارتفاع درجة الحرارة، ولكنه لا يتحمل انخفاض درجة الحرارة، ففي فصل الشتاء يتوقف نموه، ويدخل مرحلة السكون، ويحتاج القليل من الماء فقط، كما أنه يتكاثر خضريًا، أو بواسطة البذور، وهو نوع زاحف، ذو لون أخضر فاتح، ويمتاز بالقوام الرقيق.

ومن أشهر أنواعه:

Bison, Topgun يتم إكثار هذا النوع، بواسطة استخدام البذور، ومن خصائصه القدرة على مقاومة الأمراض الحشرية والفطرية.

عزيزي العميل، إذا كنت ترغب في التعرف على أنواع الثيل الطبيعي، وأسعاره في المملكة العربية السعودية، يشرفنا تواصلك معنا، في شركة عصفورالجنة، المختصة في صناعة وبيع وتركيب جميع أنواع النجيل الطبيعي، على أيدي خبراء ومختصين في هذا المجال.

أعشاب الموسم البارد

وتمتاز هذه المجموعة من الأعشاب بعدة خصائص، وهي:

·        لها القدرة على تحمل انخفاض درجات الحرارة، ولكنها لا تتحمل ارتفاع درجة الحرارة.

·        من خصائص أعشاب المواسم الباردة، إن احتياجاتها للمياه كثيرة.

·        يشترط أن تنمو في تربة لا تقل حرارتها عن 12 درجة مئوية.

·        تختلف درجة انتشارها؛ وفقًا نوع النمو، وهو نمو ريزومي أو نموكتلي.

·        تقوم بعض المناطق، بخلطه مع أعشاب الموسم الدافئ؛ وذلك من أجل الحصول على مساحة خضراء طوال المواسم المختلفة.

وينتمي إلى هذه المجموعة من الأعشاب، العديد من الأعشاب المختلفة، ومنها، ما يلي:

Blue grass Poa sp بلو جراس

الثيل الطبيعي

ويندرج تحته ما يلي:

·        Rough blue grass بلو جراس الخام

يفضل نموه في الظل، وفي الأماكن التي تتمتع بالرطوبة المرتفعة، يحتاج إلى الكثير من الماء، ويحتاج إلى كميات متوسطة من السماد، ولكن نموه ضعيف، وغير قادر على تحمل العطش، ولا يترك فترة طويلة في أشعة الشمس؛ فقد تتسبب في تلف النبات وموته.

·        Kentucky blue grass بلو جراس كنتاكي

وهو نبات معمر، ينتشر تحت سطح التربة، من خلال ريزوماته الكثيفة، يتكاثر بواسطة البذور، يعرف بقدرته على تحمل الجفاف، ولكنه لا يتحمل الظل، يحتاج إلى كميات متوسطة وعالية من المياه، وفي حال عدم سقيه بالماء، يتوقف عن النمو، ويدخل مرحلة السكون يستغرق حوالي 21 إلى 30 يوم للإنبات، ويعرف بلونه الأخضر الغامق، وملمسه متوسط النعومة، يكثر استعماله في الملاعب والحدائق، ويلجأ البعض إلى استخدامه في الديكورات والتصميم.

ينقسم إلى ستة أصناف، وأشهرهم يعرف باسم American Type لديه القدرة على مقاومة الأمراض بدرجة من متوسطة إلى مرتفعة، ولكنه يتأثر بالصدأ، ولكن أصنافه الحديثة تميزت بقدرتها العالية في مقاومة الأمراض، ومنها نوع Paron وله العديد من المزايا، من ضمنها أنه من النباتات القوية، سريع الانتشار، قادر على تحمل انخفاض درجات الحرارة، ومقاوم لدرجات الحرارة المرتفعة، وله القدرة على مقاومة الصدأ.

Huntsivell هانتسفيل

الثيل الطبيعي

النوع الثاني، يعرف باسم Huntsivell، يمتاز هذا النوع بكونه سريع النمو، لا يتأثر بارتفاع درجات الحرارة، له القدرة على تحمل نقص المياه والعطش، ومن أهم مميزاته أنه قادر على مقاومة الأمراض الفطرية.

Fescues sp فسكوس

الثيل الطبيعي

تمتاز هذ الفصيلة، بقدرته على مقاومة الظل والجفاف والعطش، ويمكنه تحمل درجات الحرارة المختلفة، سواء الباردة، أو الحارة؛ لذا تقوم بعض المناطق بدمجه مع أعشاب المواسم الدافئة؛ من أجل جعل الإنبات والحصاد مستمر طوال العام.

ومن أشهر أنواعه، ما يلي:

·        Tall fescu عشب العنب الطويل

يمتاز بقدرته الجيدة على تحمل العطش، وله القدرة أيًا على تحمل الظل، ينمو بشكل سريع، ودون الحاجة إلى رعاية، ويعرف بقوة جذوره، وخشونة ملمسه، يمتاز بقدرة على التكييف مع ظروف البيئة المحيطة، وله القدرة على مقاومة الأمراض والحشرات، يلاحظ كثرة استخدامه في تنسيق الحدائق العامة، وكذلك الملاعب الرضية؛ حيث إنه لا يتأثر بدهسه أو المشي عليه.

·        النوع الثاني، ويطلق عليه اسم Creeping red fescu الزاحف الأحمر

ومن خصائصه المتعددة، أنه ذو ملمس ناعم، ويمتاز بالنمو السريع، له القدرة على مقاومة نقص المياه والعطش، ويحذر من قصه على ارتفاع منخفض، فيقص على ارتفاع لا يقل عن 3 انش.

·        ونوع Hard fescu

يعرف بنموه البطيء، ولا يحتاج إلى توفير رعاية أثناء نموه، ومن أهم مميزاته، أنه قادرًا على مقاومة الظل والعطش والأمراض، والملوحة.

·        ويوجد نوع آخر يعرف باسم chewing fescu

ويفضل لهذا النوع النمو في الظل، وانتشاره بشكل بطيء نوعًا ما، لا يحتاج إلى الكثير من أسمدة، له القدرة على مقاومة العطش، ومن أهم ما يميزه عن بقية فصيلته أنه ينمو بشكل قائم، ومنظر جميل.

Rye grass عشب الجاودار

الثيل الطبيعي

يعرف بملمسه الناعم، ولنه الأخضر الغامق، ومن أهم خصائصه، سريع النمو، لديه القدرة على مقاومة الحرارة، والعطش، ويتحمل الظل بشكل متوسط فقط، يحتاج كميات متوسطة من السماد، أما عن الماء، فيحتاج كميات من متوسطة إلى عالية.

ويندرج تحته:

·         ريجراس السنوي Annual ryegrass

وهذا النوع يعرف بقدرته الضعيفة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، احتياجاته المائية عالية، لا يعيش أكثر من عام، معرض للموت في فصل الصيف، ويمتاز بلونه الأخضر الغامق، مع ملمسه الخشن.

·        ونوع آخر يسمى ريجراس المعمر Perrenial Ryegrass

يمتاز بالملمس الناعم، واللون الأخضر، من أهم خصائصه أنه سريع النمو، قد يستغرق 3 أيام فقط للنمو، يحتاج كميات من الماء من متوسطة إلى كثيرة، وله القدرة على التأقلم مع درجات الحرارة المختلفة، سواء باردة أو حارة.

·        Bent grass Agrostis عشب بنت اجروستيس

يحتاج هذا النوع إلى نسب رطوبة عالية، وليس لديه القدرة على تحمل الحرارة المرتفعة، ومن خصائصه الفريدة، أنه ينمو بشكل أفقي موازيًا لسطح التربة، ثم ينمو بشكل رأسي، وهو يضم عدة أصناف مختلفة، زمن أشهرهم صنف يسمى Creeping Bent grass

وهو من النباتات المعمرة، الزاحفة، قصير جدًا، غير قادر على تحمل الظل، يكثر استعماله في ملاعب التنس، والبولنج، والجولف.

أفضل ثيل طبيعي C2000

وهو أحد أنواع النجيلة الطبيعية، ومن أشهر الأنواع التي يلجأ إليها الكثير في استخدامها، وتوفر لك شركتنا شركة عصفور الجنة العديد من أنواع المختلفة من نجيل طبيعي، يمكن للعميل الاختيار من بينهم ما يناسب احتياجاته، تواصل معنا؛ لتتعرف على أنواع وأسعار نجيل طبيعي.

بعض النصائح الهامة بخصوص الثيل الطبيعي

الثيل الطبيعي

  • ·        عليك التأكد من نوعية النجيلة قبل شراؤها، وجودتها.
  • ·        قم بفحص النجيلة عند استلامها؛ للتأكد من خلوها من الآفات والحشرات الضارة، حيث إن تلك الحشرات تنشط في المساء، تحديدًا بعد غروب الشمس، لتقوم بتدمير جذور وسيقان النبتة، حتى التلف وتتحول النبتة إلى اللون البني، ويمكنك التأكد من خلو النجيلة من الحشرات أو الآفات، عن طريق رش النجيلة بالماء، حتى تصبح الماء أعلى من النجيلة، ففي حالة وجود أي حشرات أو آفات بالنجيلة، ستطوف على سطح المياه.
  • ·        عليك التأكد من خلو النجيلة من الحشائش، مع العلم أنه يمكن بقاء بعض الحشائش في النجيلة، بشرط ألا تتجاوز نسبتها 20%، باستثناء حشائش السعد، فلا يسمح بتواجدها في النجيلة بأي نسبة كانت.
  • ·        تأكد من نوعية النجيلة، فبعض المشاتل، تخلط بعض الأنواع الرخيصة والغير جيدة مع أنواع النجيلة الأخرى، ويمكن تجنب ذلك، بمعرفة صفات النجيلة الجيدة، وغير جيدة.
  • ·        تجنب شراء النجيلة الطبيعية، التي يظهر بها بعض التمزقات، ويفضل أن تكون متماسكة.
  • ·        أن النجيلة الطبيعية الجيدة، لا يقل سمكها عن 5 سم، فاحرص على اقتناء على النجيلة بهذا السمك.

وننصحك بالتعامل مع شركة عصفور الجنة، لديها أفضل أنواع النجيل الطبيعي، والصناعي، ونباتات الزينة، وتمتاز بالخدمات والمنتجات ذات الجودة العالية، لديها فريق من الخبراء والمختصين، سيجيبون لك على كل استشاراتك بخصوص النجيل الطبيعي، ويقيمون بالمتابعة معك.

طريقة زراعة نجيل طبيعي

الثيل الطبيعي

هناك أكثر من طريقة لزراعة نجيل طبيعي، سوف نرصدها لك في السطور القادمة:

الزراعة بواسطة البذور

عليك أولًا، تجهيز التربة، وتنظيفها من أي أعشاب ضارة، ثم فحص حموضة التربة في إحدى المعامل المختصة، في حال الحموضة المرتفعة، يضاف مادة الكلس، وفي حالة الحموضة المنخفضة، يضاف مادة الكبريت.

بعد ذلك، قم بإضافة الأسمدة إلى التربة، ثم ابدأ في نثر البذور بشكل متساوي في التربة، ثم قم بتغطية التربة بطبقة من التراب، عليك الانتظام في ري نجيل طبيعي بشكل يومين لمدة حوالي 3 أسابيع من تاريخ زراعته، وتذكر أن النجيلة الطبيعية، تحتاج مياه بنسب أعلى في أول أسابيع.

الزراعة بواسطة الأشتال أو الريزومات

وتتم هذ الطريقة، باستعمال أشتال من أنواع المدادة، لتتم زراعتها من خلال الريزومات، ويستمر في التسميد والري لمدة 90 يوم، وما يميز هذه الطريقة، أنها غير مكلفة، مقارنة بالطرق الأخرى، بالإضافة إلى سهولتها.

الزرعة بواسطة رولات النجيل

يتطلب منك قبل البدء في فرش الرولات، التأكد من نظافة المكان، سواء التربة أو الأرض، ثم رشها بالماء؛ لتصبح رطبة، ثم قم بفرش الرولات على الأرض، وتجنب ترك فراغات، واحذر من المشي فوقه لمدة 7 أيام، بعد فرشه على الأرض، واستمر في ريه بشكل يومي، ويفضل الري في الصباح.

إذا كنت ترغب في الحصول على نجيل طبيعي، مضمون؛ حيث تمت زراعتها بواسطة خبراء مختصين، ومهندسين زراعين من ذوي الكفاءة والخبرة، خالي من الحشرات والآفات والأعشاب الضارة، فيمكنك التواصل مع شركتنا شركة عصفور الجنة لصناعة الثيل الطبيعي في الملكة العربية السعودية.

كيفية ري النجيلة الطبيعية

تعتبر نقطة الري من أهم نقاط الأساسية في أي عملية زراعية، فحدوث خلل في نظام الري؛ يأتي بنتائج سلبية على نمو الزرعة، وقد يصل الأمر إلى موتها، لذا سنوضح لك الطريقة عزيزي العميل الصحيحة لري النجيل الطبيعي، في السطور القادمة.

في أول أسبوعين من الزراعة، عليك القيام بري النجيلة الطبيعية مرة في اليوم، بعدل ساعتان فقط، وبعد مرور أسبوعين، يتم الري مرة أو مرتين في اليوم، بمعدل بضعة دقائق للمرة الواحدة، مع تجنب الإفراط في الري؛ الذي قد يتسبب في إصابة النجيل بالتلف، وتجنب أيضًا جفاف النجيلة؛ لما قد يسببه من أضرارًا بها، وعليك الحرص على بقاء النجيلة رطبة دائمًا.

يفضل عدم استخدام أنابيب ري قوية، وخاصة في الأسابيع الأولى من الري، ومن الأفضل أن تقوم بري النجيلة الطبيعية في ساعات الصباح الباكر؛ وذلك تجنب حدوث تبخر لماء الري.

كيفية العناية بنجيل طبيعي

الثيل الطبيعي

تختلف طرق الرعاية بنجيل طبيعي، باختلاف المواسم، وأفضل وقت للعناية بها، هو فصل الربيع، وهناك بعض الأمور، التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار، عند القيام برعاية أي نوع من أنواع نجيل طبيعي، وهي:

  •  المحافظة على التسميد بانتظام، في حال ضعف التربة، يمكنك اللجوء إلى استعمال سماد بناء العشب؛ الذي يساعد في التخلص من الأعشاب الضارة.
  •  المحافظة على الري، مع وجوب تكثيف الري، في حالات الجفاف المرتفعة، وبمكنك الكشف عن حاجة النجيلة لماء من عدمه، من خلال فحص الأوراق، ففي حالة حاجتها للمياه، ستلاحظ أن الورق مخفض لأسفل.
  •  الانتظام في تقليمه، ولو مرة في الأسبوع، مما يساعد في بقاء منظره جميلًا.
  •  وينصح بزراعة مزيج مختلف من البذور؛ لكي تحصل على نجيلة ممتازة.
ترحب شركة عصفور الجنة بجميع عملائها الكرام، وتسعى دومًا لتقديم أفضل الخدمات؛ لإرضاء العميل، كما أننا لدينا فريق من المختصين والخبراء ذو الكفاءة العالية، ونمتاز بالدقة والمهارة، ونستعمل أفضل البذور والأسمدة، لنضمن لك إنتاج نجيل طبيعي ممتاز، وكل هذا بأسعار تنافسية.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا، التي تحدثنا فيها عن الثيل الطبيعي وأنواعه وطرق زراعته، بالتفاصيل، مع بعض النصائح الهامة المتعلقة بالموضوع، يمكنك التواصل مع شركة عصفور الجنة وسوف تجد أفضل أنواع النجيل الطبيعي الذي يتناسب مع احتياجاتك.

 خدماتنا الأخرى









تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    Flying Kites Flying Kites