أخر الاخبار

شبكات الري - للمسطحات الخضراء وأنواع الري - عصفور الجنة

شبكات الري
الري,الري بالرش,شبكات الري,شبكة الري بالتنقيط,الري بالتنقيط,تصميم شبكات الري,أتمتة شبكات الري,الري بالرش والتنقيط,شبكة الري,ادوات الري بالتنقيط,مكونات شبكة الري بالتنقيط,التخطيط لشبكات الري,تأسيس شبكات الري الحديثة,تركيب شبكة الري بالتنقيط,شبكات رى بالرش,شبكات الرى,ايجابيات وسلبيات الري بالتنقيط,شبكة الري بالرش,مكونات الري بالرش,مشاكل الري بالتنقيط,طريقة الري بالتنقيط,شبكات ري,ليات الري,شبكات,الري بالتقطير,نقاطات الري,شبكات رى

شبكات الري للمسطحات الخضراء وأنواع الري، يبحث الكثير من هواة ومحبي الزراعة عن كيفية تركيب شبكات الري للمساحات الخضراء، وما هي أنواع الري، وما أفضل نوع من بينهم؛ لذا سنتحدث خلال هذه المقالة عن كل ما يخص شبكات ري المسطحات الخضراء، وما هي طرق الري، وأنواع الري بتوضيح مميزات وعيوب كل نوع على حدة، تابع قراءة المقالة.

شبكات الري للمسطحات الخضراء وأنواع الري

شبكات الري

خدمة تركيب شبكات الري مع شركة عصفور الجنة

تعرف عملية رش النباتات والمسطحات الخضراء بالمياه باسم الري، وتعد من أهم أساسيات نجاح أي عملية زراعية؛ حيث يتم من خلال الري مد النبات باحتياجاته المائية، ويتم أيضًا خلط المياه بأنواع الأسمدة اللازمة للنبات؛ مما يوفر الكثير من المغذيات.

ولا توجد طريقة ري موحدة لجميع النباتات، ويتم تحديد طريقة الري المستخدمة، وفقًا لعدة عوامل وهي طبيعية النبات، نوعية التربة ومكوناتها، درجات الحرارة.

وفي بداية الأمر، كان الري يتم بطرق تقليدية بسيطة غير مكلفة، ولكن كانت من عيوب طريقة الري التقليدية، أنه لا يوجد تحكم في مياه الري، مما يتسبب في إهدار المياه خلال عملية الري، مما جعل المتخصصين يبحثون عن حلول لهذه المشكلة، فتطورت سبل الري، وظهرت شبكات الري المختلفة، التي تهدف إلى العمل على ري النباتات بطريقة صحيحة، تفيد النبات وتساعد في عملية نموه، مع تجنب حدوث تسريب أو إهدار للمياه.

تسعى شركة عصفور الجنة لتقديم أفضل الخدمات لعملائها الكرام من خلال فريق متخصص في تنسيق الحدائق وزراعتها وتوفير شبكات الري كل ما عليك فعله هو التواصل معنا وسوف تجد كافة الخدمات المتعلقة الحدائق تصميم الحدائق وتزيينها تركيب المظلات تركيب النجيلة الطبيعية والصناعية تركيب الإضاءات والمظلات الخشبية شلالات ونوافير بانتظار اتصالك لتقديم أفضل ما لدينا.

أنواع شبكات الري

شبكات الري

يوجد العديد من أنواع شبكات الري الحديثة، حيث إن كل نظام ري له شبكة ري زراعية خاصة به، يتم تصنيعها خصيصًا للمساعدة في إكمال عملية الري بشكل صحيح، ويعتمد المختصون في إنشاء الشبكات على عدة عوامل ومعايير مختلفة، ومن ضمن أنواع شبكات الري شبكة الري بالتنقيط، وشبكة ري النجيل، وغيرهما من الأنواع، ولكننا سنتحدث في هذه المقالة على نوع شبكة ري النجيل المتعلق بموضوعنا عن شبكات الري للمسطحات الخضراء وأنواع الري.

شبكة ري النجيل

يلاحظ في الآونة الأخيرة أن المهندسين والمعمارين، اهتموا ببناء العديد من المباني في المناطق الجديدة؛ من أجل محاولة توفير المزيد من الوحدات السكنية، لتناسب ارتفاع أعداد السكان المتزايد في الفترة الأخيرة.

فجعلوا أمر المباني والوحدات السكنية نصب أعينهم، وأهمله في أمر المساحات الخضراء، ليجد مهندس الري نفسه مضطرًا لتوفير شبكة ري لمساحات خضراء ضيقة جدًا، ومساحات صغيرة بين المبني وسوره الخارجي، الأمر الذي دفع الشركات المختصة في صناعة الرشاشات إلى إنتاج أنواع خاصة من الرشاشات، تمتاز بصغر قطرها، فقد يصل حجمه إلى نصف قطر، مع نظام ضغط تشغيل منخفض، قد يغني عن وجود طلمبات خاصة.

وبعد توفر مكونات شبكة الري هناك عدد من الخطوات، التي يجب إتباعها عند تركيب شبكة ري النجيل، وتتمثل في الآتي:

·        حساب مساحة المسطح الأخضر، الذي ترغب في تركيب شبكة ري خاصة به.

·        ثم يتطلب أن يتم تحديد مصدر المياه، الذي سيتم الاعتماد عليه في نظام الشبكة، ويفضل الكثير أن يتم استخدام طلمبة، يكون متناسب تصرفها مع تصرف المحابس المستخدمة في الشبكة، وفضل أن يكون ضغط تشغيلها مناسب للرشاشات المستخدمة.

·       اختيار نوع رشاش مناسب لري النجيل، وللمساحة المراد ريها، ويمكن اللجوء في هذه النقطة مهندس تصميم؛ لمساعدتك في تحديد نوع الرشاش المناسب لتلك المهمة.

·        لتأتي خطوة توزيع الرشاش، وهنا يجب أن يتم توزيع الرشاشات بشكل صحيح، بحيث يتم تغطية كل بقعة في المساحة الخضراء، ويتم توزيع المياه بشكل متساوي.

·        ثم اختيار قطر المواسير الفرعية المناسب للرشاشات المستخدمة في الأرض.

·        لتأتي مهمة توزيع تلك المواسير الفرعية.

·    وأخيرًا، يجب تحديد الخط الرئيسي للري، الذي يقوم بنقل المياه من مصدرها الرئيسي أو الطلمبة إلى المواسير الفرعية، مع مراعاة أن الخط الرئيسي يجب أن يكون مغطيًا جميع المحابس التي تم توزيعها.

·     إذا كنت تريد تقليل حدوث مشكلة انسداد المواسير والرشاشات، يمكنك اللجوء إلى وضع فلتر في بداية شبكة الري؛ مما يحد من حدوث تراكمات الملوثات أو غيرها، التي قد تؤدي إلى حدوث الانسدادات، مما قد يعطل عملية الري.

·      إذا كنت تنوي استخدام الطلمبة كمصدر رئيسي لمياه الري، يجب التأكد من مواصفات الطلمبة، فهناك أنواع ذات جودة ممتازة، وأنواع رديئة الجودة.

تتعدد خدمات شركة عصفور الجنة لتنسيق الحدائق يمكنك اختيار الخدمة المناسبة لك من ضمن الكثير من الخدمات مثل: تصميم شبكة ري النخيل، تركيب شبكة ري بالتنقيط، شلالات ونوافير، تنسيق وتزيين الحدائق، مظلات خشبية، ثيل طبيعي وصناعي، تصميم شبكات الري، تصميم شبكات الري بالتنقيط، صيانة شبكات الري، تركيب مواسير شبكات الري، تركيب الإضاءات، تصميم حدائق، تصميم شبكة ري.

طرق الري

شبكات الري

تنقسم طرق الري، إلى نوعين، وهما:

طرق ري تقليدية

وهذه الطريقة من الري، تمتاز بأنها غير مكلفة، ولكن كفاءتها ليست بالممتازة؛ حيث من المتوقع أن يحدث فقدان الكثير من المياه أثناء عملية الري، ولا يتم توزيع المياه بين النباتات بشكل صحيحة، وتعتمد هذه الطريقة استخدام وسائل بدائية بسيطة، ويقوم المزارع بحساب مقدار المياه المستخدم في الري بنفسه، أو باستخدام بعض الوسائل البدائية.

طرق ري حديثة

وتم ابتكار هذه الطريقة في الري؛ من أجل حل مشكلة إهدار المياه أثناء الري التقليدي، حيث تقوم طرق الري الحديثة على إمداد النباتات والمسطحات الخضراء بالماء اللازم، بواسطة أنابيب محكمة الإغلاق، وتضم طرق الري الحديثة نظامين، نظام الري بواسطة المنقططات، ونظام آخر يتم من خلاله الري بالمرشات.

أنواع الري

يوجد أكثر من نوع من أنواع الري المستخدمة، ولكل نظام مزايا خاصة وعيوب، وسنقدم لك أشهر أنواع الري التي يكثر استخدامها، وتتمثل في الآتي:

الري بالتنقيط

شبكات الري

وهو يعد واحد من الطرق الحديثة، التي تهدف إلى توفير المياه وعدم الإهدار خلال عملية الري، ويطلق عليه مسميات أخرى، مثل الري الدقيق أو الري منخفض التدفق، ويملك هذا النظام العديد من المزايا، التي تجذب الكثير إلى استعماله، ومن مزاياه أنه يرشد استهلاك مياه الري، ويقلل من فرص نمو الأعشاب الضارة داخل التربة، وكذلك يقلل من خطر زيادة نسبة الملوحة بالتربة؛ مما يهدد صحة النباتات، ومن الممكن استخدام هذا النظام في الأراضي الصحراوية والرملية، وتسمح للنبات بالاستفادة بشكل أفضل من السماد المخلوط بمياه الري؛ نظرًا لقلة مياه الري المستخدمة، ومن مميزات نظام الري أيضًا أنه يعتبر لا توجد مياه زائدة، مما يغنيك عن خطوة تصريف المياه.

ورغم مزاياه المتعددة، إلا أنه له بعض العيوب، مثل: تكلفة شبكة الري بالتنقيط للفدان المرتفعة، بجانب الحاجة إلى عمالة مختصة في استخدام النظام وتقنياته ومن عيوبه أنه قد يحتاج إلى صيانة إذا تعرض لأي تلف في معداته.

ويكثر استعمال نظام الري بالتنقيط في الزراعات المحمية وزراعة الفاكهة والأشجار المثمرة، هذا وتوفر لك شركة عصفور الجنة خدمة تصميم شبكة ري بالتنقيط من خلال أفضل مخطط شبكة ري بالتنقيط حيث نستخدم أفضل طريقة عمل شبكة ري بالتنقيط يمكنك التواصل معنا لطلب الخدمة وسوف يأتي مندوبنا للمعاينة وشرح كيفية عمل شبكات الري بالتنقيط ومعرفة اسعار شبكات الري بالتنقيط وكافة التفاصيل الخاصة بالخدمة.

الري بالرش

شبكات الري

يعد الري بالرش من الطرق الحديثة المستخدمة في أنظمة الري، ويعرف أيضًا باسم الري الرذاذي، وتقوم عملية الري بالرش على استخدام خرطوم رئيسي به أكثر من فرع، ويصمم في نهاية كل فرع مرش، الذي يعمل على رش الأرض بشكل يشبه الرذاذ؛ لذا يعرف باسم الري الرذاذي، ويجب توزيع المرشات في جميع أنحاء الموقع؛ لتعم المياه جميع الأرجاء، ويلاحظ أن بعض شبكات الري بالرش تخفي الأنابيب الفرعية تحت سطح التربة، بحيث لن يتبقى سوى المرشات فوق التربة.

ومن عيوب نظام الري بالرش، أنه من المتوقع أن يحدث فقدان للمياه بسبب التبخر، كما أنها لا تستطيع مقاومة الرياح، وفي حال التعرض للرياح القوية، يختل نظام الري؛ حيث لا يتم توزيع المياه بشكل متساوي على سطح التربة، كما أنه من الممكن أن يتسبب في زيادة نسبة الرطوبة في الأجزاء الهوائية للنيات؛ مما ينتج عنه ظهور بعض الأمراض الفطرية، التي تهدد صحة نمو النبات.

ويستخدم هذا النوع من الري، في المسطحات الخضراء في الحدائق العامة والملاعب وغيرهم المسطحات، وفي ري المحاصيل، والأشجار المثمرة، ّإذا أردت معرفة اسعار شبكات الري بالرش يمكنك التواصل مع شركة عصفور الجنة لكي تجيب عن كافة استفساراتك بهذا الشأن.

الري بالفقاعات

يعد الري بالفقاعات واحد من أنظمة الري الحديثة، ومن المزايا الخاصة بهذا النوع من الري، أنه يوفر عليك الكثير من الوقت بالإضافة إلى ميزته الفريدة من نوعها، وهي أنه يمكنه استخدام المياه ذات الملوحة المتوسطة في ري الأشجار، ولا ينتج عن ذلك أي مشكلة أو أضرار بالأشجار.

ويكثر استخدام نظام الري بالفقاعات في ري أشجار الفاكهة، والنخيل، وأشجار وشجيرات الزينة، كما يمكن استخدام هذا النوع من الري في ري أحواض الزهور.

الري السطحي

يعد الري السطحي واحد من طرق الري التقليدية، وتقوم عملية الري السطحي على مد النبات بالمياه من خلال مصدر المياه بالجريان السطحي، وفي حال كون مصدر المياه منخفض، قد تحتاج إلى استخدام بعض المضخات، حيث يتم حفر مجموعة من القنوات والأخاديد، بشكل سطحي، لتقوم بنقل المياه من المصدر إلى سطح التبة، وتتوزع حول النباتات.

ومن عيوب الري السطحي، إنها مثل غيرها من طرق الري التقليدية، قد تتسبب في إهدار المياه سواء من خلا عمليات التبخر، أو تسريب المياه في القنوات والأخاديد قبل وصولها للمياه، كما أنها لا تتناسب مع كل أنواع التربة، ومن أفضل أنواع التربة المناسبة لنظام الري السطحي، الترب المتجانسة ذات النفاذية الضعيفة.

الري بالغمر

شبكات الري

ينضم الري بالغمر، إلى طرق الري التقليدية، وقد ظهر استخدام هذا النظام منذ سنوات عديدة، ويعد واحد من أقدم طرق الري المستخدمة، ويمكن القول أنه من أنواع الري السطحي، ولكن يكمن الاختلاف في كون الري السطحي يعتمد على إيصال المياه من مصدرها عبر قنوات وأخاديد إلى النباتات، بينما الري بالغمر، يتم فيه تعميم التربة بالمياه لفترة زمنية متواصلة، ثم ترك التربة تمتص حاجتها من المياه المرشوشة، لتوصلها إلى جذور النبات؛ لاستفادة منها.

وتتمثل عيوب نظام الري بالغمر، أنه قد يتسبب في إهدار كميات كبيرة من المياه، بالإضافة إلى ظهور مشكلة زيادة نسبة الملوحة في التربة، وقد يسبب الري بالغمر في فقدان التربة بعض العناصر الغذائية، وترجع هذه المشكلات بتأثيرات سلبية واضحة في عملية نمو النبات.

تركيب شبكة ري مع شركة عصفور الجنة

شبكات الري

إذا كنت ترغب في تركيب شبكة مناسبة، فهناك بعض الأمور، التي يجب مراعاتها قبل بدء عملية تركيب شبكة الري، وتتمثل في الآتي:

  جمع بعض المعلومات بخصوص المساحة الخضراء

مثل: نوع التربة المستخدمة طميية، أم رملية، أم مختلطة، تحديد أقرب مصدر مياه للموقع، تحديد قوة واتجاهات الرياح بالنسبة للموقع، تحديد مقدار الضوء الواصل إلى الموقع، تحديد أبعاد الموقع، رصد المرتفعات والمنخفضات والمنحنيات، رصد أماكن انتظار السيارات وحمامات السباحة والأسوار والمباني الموجودة في الموقع، تحديد أماكن الأشجار والشجيرات الصغيرة والكثيفة، تحديد الميول ودرجة الميل.

 تحديد الاحتياجات المائية

وتعتمد هذه النقطة على عاملين رأسيين، وهما مناخ الموقع، ونوع التربة المستخدمة

 معاينة مصدر المياه

حيث يقام بحساب كمية المياه المتدفقة من المصدر، وما هو ضغط تشغيل مياه المصدر

 تحديد أنواع الرشاشات، وتحديد أماكنها

عند شراء الرشاشات، يجب عليك مراعاة بعض النقاط، وهي:

1.    طبيعية النبات.

2.    حجم وشكل الموقع.

3.    نوع التربة المستخدمة، ومدى امتصاصها للمياه.

4.    درجة الحرارة.

5.    نشاط الرياح، واتجاهه.

6.    تصريف الماء، ومعدل ضغط المياه المسموح به، ومعدل التسريب.

أما عن أماكن تواجد الرشاشات، فأولًا، يجب ترك مسافة بين الرشاشات، بحيث تصبح نسبة التداخل بين الرشاش والآخر 100 %Head – to – Head.

ويبدأ ترتيب الرشاشات داخل الموقع على رؤوس مربعات، في حال كون الموقع مربع، أو مستطيل، أو زوايا حادة؛ مما يساعد في تقليل التأثر بحركة الرياح.

أما إذا كان الموقع يضم بعض المنحنيات، أو به زوايا غير معلومة، يتم اللجوء إلى ترتيب الرشاشات على رؤوس مثلثات.

 تحديد المحابس، والمواسير الفرعية

حيث يقسم الموقع إلى مجموعة من القطاعات، ويوضع لكل قطاع محبسه الخاص، ثم توصل الرشاشات بالمواسير الفرعية، ويتم جمع جميع المواسير الفرعية، بمواسير آخرى، ويتم الجمع بين محابس جميع قطاعات الموقع بالخط الرئيسي.

 تحديد أقطار المحابس، والمواسير الفرعية

وتتم هذه الخطوة، من خلال حساب تصرف الرشاشات على كل ماسورة فرعية، والناتج هو قطر تلك المواسير، ويتم حساب قطر المحبس، بواسطة تجميع تصرف جميع الرشاشات المعتمدة على المحبس.

تحديد مكان لوحة التحكم وكابلات الكهرباء

ويجب مراعاة وضع لوحة التحكم وسط محابس الكهرباء؛ من أجل تقليل أطوال الكابلات الكهربائية المسئولة عن توصيل محابس الكهرباء بلوحة التحكم، مع تقسيم إلى عدد من المجموعات؛ أيضًا من أجل تقليل أطوال الكابلات الكهربائية المتصلة باللوحات.

·        تجهيز اللوحة النهائية لشبكة الري

والخطوة النهائية بعد إجراء تلك الحسابات ودراسات الموقع، يتم إعداد اللوحة النهائية لشبكة الري المناسبة للموقع.

شركة عصفور الجنة تعدك بتقديم أفضل خدمة تركيب شبكات الري على يد متخصصين من ذوي الكفاءة والاحترافية فقط اتصل بنا وسوف يصلك مندوبنا في أي مكان داخل المملكة نعمل على مدار الساعة لتلبية رغباتك فكن على تواصل معنا.

الاستخدام الذكي للمياه

شبكات الري

إن من أهم النقاط عند تحديد طريقة الري والأدوات المستخدمة، أن تحرص على شراء منتجات رشاشات غير مهدرة للمياه، حيث توفر حاليًا شركة عصفورالجنة العديد من أنواع من الرشاشات الرذاذ المزودة بأجهزة تساعد في تنظيم الضغط؛ من أجل مد النبات بما يكفيه من الماء، مع عدم إهدار المياه.

التكنولوجيا المتطورة في شبكات الري

شبكات الري

 رشاشات الرذاذ

تساعد رشاشات الرذاذ في تغلب عبى مشكلات وصعوبات الري، كما أنها تقدم أفضل الحلوم لمشكلات التخريب، ومشكلة إهدار المياه أثناء عملية الري، بفضل الصمامات المانعة للرجوع وسيقان تنظيم الضغط.فوهات رشاشات الرذاذ

ومن أفضل خصائص فوهات رشاشات الرذاذ أنها تساعد في توزيع المياه في المنظمة بشكل متساوي، وتجنب الإفراط في مياه الري، ومن مزاياها أنها قادرة على مقاومة الرياح.

 الرشاشات الدوارة

ويكثر استخدام الرشاشات الدوارة، في الأماكن التي تعاني من انخفاض المياه، والمنحدرات الشديدة، وفي المناطق التي تتعرض للرياح بشكل قري، والمناطق التي تعد المياه فيها غير صالحة للشرب، أو تلك المناطق المعرضة للتخريب، وتتكون تلك الرشاشات من فوهات أو صمام غلق التدفق أو سيقان تنظيم الضغط المزودة بصمامات مانعة الرجوع.

 الصمامات

ويلجأ إلى استعمال الصمامات في المناطق ذو الحفر المنخفضة، المعرضة للأتربة والغبار يتم إنتاجها من البلاستيك المتين أو النحاس الصلب، تستخدم في المهام الشاقة، مثل المناطق مرتفعة المياه أو منخفضة المياه أو مغمورة المياه.

 وحدات التحكم

إن مجموعة وحدات التحكم، تستخدم من أجل حل مشكلة إهدار المياه والعمل على ترشيد الاستهلاك، وذلك من خلال خصائصها الفريدة المتمثلة في البرمجة ووسائل التحكم التكنولوجية الذكية بالإضافة إلى أجهزة الإغلاق الآلية وغيرها من الخصائص المميزة الحديثة، ومن الممكن استخدام وحدات التحكم في المنازل أيضًا.

عناصر التحكم المركزية

حيث يقوم المشغل بمراقبة نظام الري، ومواعيد الري المناسبة للمنطقة المحيطة.

الري بالتنقيط

ويستعمل هذا النوع من الري في أنظمة الري منخفض التدفق، حيث يعتمد على تنقيط الجذور بالمياه اللازمة، أو التنقيط بالقرب من الجذور؛ مما يساعد في ترشيد استهلاك مياه الري.

محطات الضخ

وصنعت خصيصًا لتلبية كافة الاحتياجات، كما أنها مناسبة مع كافة التطبيقات.

 منتجات الصرف

وتتمثل أهمية منتجات الصرف في إدارة المياه والمياه المصرفة، وتستعمل في المواقع السكنية والتجارية وكذلك المواقع العامة.

طرق العناية بالمسطحات الخضراء

شبكات الري

إن المسطحات الخضراء تكون عرضة للعوامل التعرية، بالإضافة إلى كثرة الحركة فوقها؛ مما قد يتسبب في إهلاكها، لذا يجب عليك استخدام أساليب رعاية صحيحة للمساحات الخضراء؛ لتبقي خضراء يانعًا، وتستمر في النمو والازدهار، سنوضح لك في السطور القادمة أساليب العناية بالمسطحات الخضراء

  • يجب عليك معرفة كم سيحتاج نباتك من الأسمدة، وما نوع السماد الأنسب لنوع نباتك، مع مراعاة الانتظام في مواعيد التسميد المحددة، وتجنب الإفراط في التسميد؛ لإنه لا يفد النبتة، بل قد يعود عليها بالضرر.
  • معرفة نظام الري الأنسب لزرعتك، مع الانتظام في مواعيد الري، ويتم تحديد كيفية الري، حسب الاحتياجات المائية للنبات، ونوع التربة، ودرجات الحرارة، والظروف المناخية، فعلى سبيل المثال، إذا كان الجو حارًا تزداد حاجة النبات إلى المياه، وإذا كانت التربة خفيفة، تقل حاجة التربة من المياه.
  • يجب الأخذ في الاعتبار، أنه غالبًا يجب زيادة مرات الري في الشهر الأول، وبعد مرور الشهر الأول، يتم خفض معدلات الري، على حسب حاجة النبات.
  • في الوقت الحالي، أصبحت شبكات الري أكثر استخدامًا في ري الأشجار والأعشاب والنباتات والمساحات الخضراء عامة، ولكن يلجأ البعض إلى استخدام صهاريج المياه؛ نتيجة عدم توافر شبكات الري لديهم، في هذه الحالة ينصح بإجراء فحص شهري؛ من أجل التأكد من فعالية النظام، وما مدى تأثيره على المسطحات الخضراء.
  • من أفضل مواعيد الري، ساعات الصباح الباكر، أو عند الغروب، مع الحذر من الري في الوقت الذي تكن درجة الحرارة به مرتفعة، أو أشعة الشمس تكن حارقة؛ لتجنب حدوث التبخر، ويجب أيضًا تجنب الري عتد اشتداد الرياح؛ فقد تتسبب الرياح في عدم توزيع المياه على المسطح بشكل صحيح.
  • يجب عدم إهمال ري المسطحات الخضراء في فصل الصيف بصفة خاصة؛ فقد يتعرض النبات إلى الإصابة بالجفاف.
  • عند ري المسطحات الخضراء، يجب التأكد من وصول المياه إلى كل أجزاء المسطح وبنسب متساوية، وفي حالة حدوث عطل في إحدى المضخات، يفضل صيانته فورًا.
  • يتطلب منك عند القيام بالري، تطبيق معايير الأمن والسلامة، المتمثلة في ارتداء القفازات والكمامات؛ حفاظًا على سلامتك.
  • في حال ظهور حشائش غريبة في المسطح، يجب عليك إزالته سواء باليد، أو من خلال استخدام أحد أنواع المبيدات المصممة خصيصًا للتخلص من الحشائش عريضة الأوراق، واحذر من تركها في المسطح؛ مما قد يتسبب في تشويه المنظر العام للمساحة الخضراء، وإلحاق الأضرار بالنباتات.
  • يجب عليك فحص المسطح باستمرار؛ من أجل التأكد من خلوه من الآفات أو الحشرات الضارة؛ التي قد تتسبب في تآكل وتلف المسطح.
  • إذا لاحظت وجود حشرات في المسطحات، أو حدوث إصابة مرضية للنبات، عليك حلها على الفور؛ لتجنب تفشي المرض أو انتشار الحشرات في بقية المساحات، ويتم العلاج من خلال استخدام المبيدات الحشرية المناسبة، أو أي وسيلة علاج أخرى.
  • الانتظام في عمليات القص، عندما يتطلب الأمر؛ من أجل تحسين مظهر المسطح الخارجي، كما أن عملية القص، تساعد في تعزيز نمو النبات وانتشاره، مع مراعاة بعض النقاط عند القص، مثل استخدام آلات قص حادة، تجنب القص الأوراق مبتلة، إذا وجدت حجارة في المسطح، وجب إزالتها قبل بدء عملية القص؛ لتجنب تلف أسلحة القص.

شبكات الري

يمكنك التواصل مع شركة عصفور الجنة لتقديم الخدمة المثالية للعناية بالمسطحات الزراعية الخضراء من خلال خدمة الصيانة والمتابعة الدورية لدينا فريق متخصص على أعلى مستوى من الكفاءة والحرفية فقط اتصل وسوف يصلك مندوبنا للاتفاق على كافة التفاصيل.

وبذلك، نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا عن شبكات الري للمسطحات الخضراء وأنواع الري، ونتمنى أن نكون قد قدمنا المزيد من المعلومات المفيدة المتعلقة بالموضوع بشكل مبسط.

خدمات أخرى 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -