تعريف اللاند سكيب وخطوات تنفيذ لاند سكيب بالتفصيل

اللاند سكيب

Landscape والحدائق هي جزء أساسي من تخطيط المدن الحديثة كمرافق مهمة تجذب الصغار والكبار للنزهات والترفيه وأيام الراحة والإجازات، فضلا عن موقع مناسب للرياضات الخفيفة مثل الجري والمشي وألعاب الأطفال، وسنعرف في هذا المقال ما هو لاند سكيب وأنواعه وما هي خطواته ومكوناته الرئيسية؟

تعريف اللاند سكيب وخطوات تنفيذ لاند سكيب

لاند سكيب أو فن تنسيق وتزيين الحدائق مصطلح من أصل ألماني مقسم إلى قسمين، القسم الأول هو كلمة أرض ويعني الأرض باللغة العربية، والقسم الثاني هو سكيب ويعني التنسيق في اللغة العربية.

يشير مصطلح المناظر الطبيعية إلى مجال نباتات الزينة وزخرفة الحديقة، ويتضمن العديد من الأعمال المتعلقة بهذه المنطقة، بما في ذلك: البحيرات والنوافير والشلالات وأعمال التسويات للأرض والمشايات والمظلات والطرق والممرات والشبكات الكهربائية.

أنواع اللاند سكيب

سوفت سكيب

 تنسيق الحدائق لاند سكيب,سكيب,تنسيق حدائق فلل وقصور,تصميم حدائق بالسعوديه,ديكورات حدائق,تنسيق الحدائق,حدائق,لاند سكيب تنسيق حدائق,شلالات روف تنسيق حدائق بالسعوديه,تنسيق حدائق بالكويت,حدائق منزلية,لاند سكيب,اعمال اللاند سكيب وتنسيق الحدائق,تنسيق حدائق بالامارات,تنسيق حدائق,تجميل حدائق,لاندسكيب - حدائق - حمامات سباحة - تراست جروب,حدائق بالقاهرة الجديده و مدينتى و الرحاب,تصميم حدائق اوتوكاد,رقم شركة تنسيق حدائق,التصميم للحدائق,شركة تنسيق و صيانة حدائق

وهي متخصصة في الأراضي والزراعة بشكل عام، مثل زراعة الأشجار والشجيرات وللمتسلقات والأزهار والأسوار وللمسطحات الخضراء وأشجار النخيل وشبه النخيل والأغطية الأرضية، بالإضافة إلى أنظمة الري مثل الري السطحي والري بالرش والري بالتنقيط.

الهاردسكيب

تنسيق الحدائق لاند سكيب,تنسيق حدائق فلل وقصور,تنسيق حدائق,تصميم حدائق,تصميم حدائق بالخليج,تنسيق حدائق بالامارات,تنسيق حدائق بالكويت,تصميم حدائق بالسعوديه,حدائق,تنسيق الحدائق لاند سكيب شبكات ري,سكيب,تصميم حدائق بالخليج#,تنسيق الحدائق,هارد سكيب وسوفت سكيب تصميم وتنفيذ,انشاء حدائق لاندسكيب,تصميم حدائق لاندسكيب,بحيرة سمكية,ديكور خارجي للحدائق,مستلزمات الحدائق النحت والجداريات,لاند سكيب,حدائق فلل,حدائق ومتنزهات,افكار لاند سكيب,شلالات روف تنسيق حدائق بالسعوديه,افكار للحدائق,حدائق منزلية

وهي متخصصة في الحدائق والمنشآت مثل المظلات والمنحوتات والنوافير والممرات وأدوات الإضاءة والشبكات الكهربائية.

خطوات اللاند سكيب

المرحلة الأولى من Landscape، بما في ذلك التضاريس والأبعاد الأرضية (منخفضات والمرتفعات والهضاب، وما إلى ذلك)، وتشمل الأدوات والمعدات لرفع المسوحات ويقوم بها فريق من المهندسين المتخصصين ومساعديهم.

ويتبع ذلك تصميم شكل مفاهيمي للحديقة من خلال برامج الأوتوكاد وفوتوشوب، ثم يتم عرضه على المالك لمناقشة التصميم وما إذا كانت هناك حاجة إلى تغييرات.

في الخطوة التالية، يتم بدء العمل في الأشغال الشاقة مع التقدم الذي يسمح بمرور أنظمة الري للعمل سوفت سكيب.

ثم تبدأ الأشجار الكبيرة وأشجار النخيل في زراعتها بالتزامن مع التوصيل لشبكات الري الخاصة لها.

يستمر العمل على هاردسكيب وسوفت سكيب معًا حتى يتم الانتهاء من المشروع، وغالبًا ما يستغرق العمل في سوفت سكيب عامًا قبل تسليم المشروع لضمان سلامة الزراعة وصيانتها وجمالياتها.

الأشجار في لاند سكيب 

الأشجار :تتميز بطبيعتها الخشبية وحجمها الكبير وارتفاعها الذي يمكن أن يتجاوز ثلاثة أمتار، بالإضافة إلى قممها المميزة التي تختلف من نوع إلى آخر، وجذوعها وفروعها.

تزرع الأشجار في مجموعات على أساس منتظم مثل الحدائق المخروطية أو غير النظامية، مثل الحدائق الطبيعية، ويمكن زراعتها بشكل فردي كشجرة عيد الميلاد والعرعر والصنوبر وشجرة جميز. 

تزرع الأشجار لأغراض مختلفة، بما في ذلك الظل، مانوليا، أبو المكارم وشجرة فييكس، ويمكن زراعتها لتكون بمثابة طارد للرياح مثل شجرة كازورينا.

ويمكن زراعتها كعماد نباتي لإخفاء المناظر الطبيعية غير المحبوبة مثل السرو والأوكالبتوس والحور، المزروعة لتنسيق حواف القنوات والحدائق المائية مثل الصفصاف، وأخيرا يمكن زراعتها لإعطاء طابع مزهر للحديقة مثل puncianas وpumex.

لاند سكيب حديقة تطوير النظام

تصميم منتظم للاند سكيب

مع الأشكال الهندسية المتكيفة مع أبعاد الأرض، يتكون هذا التصميم من خطوط بيضاوية أو دائرية أو مستقيمة متصلة بزوايا محددة، معظمها محاصر، وستجد نوافير أو أحواض زهور مركزية، وهذا التصميم الهندسي مناسب للحدائق الصغيرة. 

تصميم حدائق لاند سكيب طبيعي

يتكيف هذا التصميم مع الحدائق ذات المساحة الكبيرة، حيث يحاول المهندس محاكاة الطبيعة وسيتجنب استخدام الأشكال الهندسية الحادة، بحيث تكون الطرق والممشى منحنية في أشكال طبيعية.

بالإضافة إلى ذلك، لن تكون هناك أشجار مزروعة بجانبها، ولا يتم قطع أوراقها وقطعها في أشكال خاصة، وهناك مساحات خضراء مكشوفة، ولا يتم وضع أحواض الأزهار في المركز، ولكنها توضع على مسافات غير منتظمة، ومقاعد وأدوات الزينة مصنوعة من المواد الطبيعية.

تصميم المناظر الطبيعية المزدوجة

مزيج من التصميمين السابقين، في منطقة واحدة ستجد الأشكال الهندسية والمناظر الطبيعية الجميلة، ونلاحظ أن الأشكال الهندسية تتجلى في بناء المنشآت المائية والنوافير والمقاعد والجسور والتماثيل، وتنعكس المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء في شقق منخفضة أو عالية وتترك دون تحديد أو قطع حوافها.

ويمكن أيضا أن ينظر إلى الأشكال الهندسية في تقلم الشجر، والأشكال والزخارف من أحواض الزهور، وطرق الرصف، والممرات والبلاط والحصى.

التصميم الحر للاند سكيب

تصميم بسيط لا يخضع لقواعد التماثل والمحاور، حيث تستخدم النباتات بأعداد صغيرة وأشكال متميزة وفردية، هذا التصميم هو جامع للأشكال الهندسية والمناظر الطبيعية بشكل مختلف يطلق الأشكال الهندسية من حدتها.

خدمات أخرى









بسام طارق
بواسطة : بسام طارق
مدون عربي مسلم متخصص في مجال تنسيق وتصميم الحدائق وايضا متخصص في مجال الكهرباء والصيانه بجميع اشكالها وصاحب خبره طويله في مجال النباتات الزراعيه والتربه محب للاطلاع والافكار الجديده youtube facebook twitter instagram
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    Flying Kites Flying Kites