تنسيق حدائق _ افكار تنسيق حدائق

 تنسيق حدائق

تنسيق حدائق منزلية، الحدائق المنزلية هي واحدة من الأماكن التي يفضل فيها الكثير من الناس تخصيص مساحة في المنزل، حيث أنها عادة ما تكون ملاذًا للاسترخاء والراحة، بالإضافة إلى أنها مكان مناسب للأطفال، لذلك يلعبون براحتهم دون القلق من خطر اللعب في الشارع، وهي ضرورية للتواجد في المنازل الحديثة والراقية. ، لذلك غالبا ما يبدي المالكون اهتمامًا كبيرًا بتصميمهم وتنسيقهم وفقًا لأذواقهم الشخصية وتفضيلاتهم ، والتي يمكن القول إنها تعكس شخصية الأفراد وشخصيتهم.

أفكار تنسيق حدائق منزلية

 تنسيق حدائق منزلية

إذا كنت ترغب في تصميم حدائق فلل، ورعاية جميع التفاصيل فيها، ولعل أهمها مدخل حديقة المنزل والأسوار والمجلس، وهناك العديد من الأساليب والأفكار التي يمكن اتباعها من أجل العثور على حديقة مريحة جميلة، منها ما يلي:

تصميم السور الخارجي للمنزل

الأسوار هي قطع مهمة لدعم في شكل حديقة، لذلك يجب إيلاء الاهتمام للمساحة، بحيث يتم ترك مساحة فارغة وراء الأسوار الخشبية الفارغة، يتم وضع النباتات فيها وأمام السياج، يمكن استخدام الحجارة وعاء العتيقة مماثلة للبلورات اليسرى، ويمكن وضع الحصى المضغوطة على الأرض.

تصميم جلسات خارجية

تنسيق حدائق منزلية

جلسة خارجية من أهم أجزاء الحديقة، حيث أنها مكان راحة لأفراد الأسرة، ويقضون الأمسيات والتجمعات الاجتماعية، لذا احرصوا على الراحة في المشاهدة، ويمكن أن تستوعب أكثر من أربعة أشخاص، بالإضافة إلى موقع النباتات والأواني الجميلة والجذابة، وهو ما يفضل أن يكون طريقة دائرية تحيط بالجلسة، مع الحاجة إلى مراعاة توافر مساحة كافية للحركة.

جلسة خارجية

إضافة تقسيمات إلى جلسة خارجية من أجمل الأشياء التي يمكن العمل معها، لذلك تنقسم إلى مساحة أو منطقة أكثر، فعلى سبيل المثال الأولى خاصة بالجلوس تشمل مقاعد أو أريكة وطاولة، ومساحة أخرى للأطفال للعب بها، كما أنه من الأفضل أن تكون أكثر خضرة بإضافة نباتات طبيعية وصناعية إلى منظر أجمل.

ثيل جداري

الجدران المصنوعة أو المصنوعة من النباتات هي من أجمل الأفكار في تنسيق الحدائق والأكثر صقلاً، خاصة إذا كان حجم الحديقة صغيراً، لذلك من الممكن تصميم جدران أزهار خضراء جميلة بدلاً من الخشب، الأمر الذي يتطلب الاستعانة بشخص متمكن بالخبرة والمهارة بالتنسيق من أجل ضمان تطوير جدار نباتي يلبي التوقعات والتطلعات، والتمتع بمستوى عال من الرقي والفخامة، مع العلم أنه تصميم لا يناسب الأطفال قليلاً، بل عائلي ودافئ.

ديكور حديقة

 تنسيق حدائق

فكرة إضافة جسر كبيرة ومثالية إذا كانت الحديقة تأخذ شكل مربع، يمكن إضافتها في شكل مربعات متقطعة على الطوابق بسلاسة، ولكن إذا كان هناك أطفال يفضلون عدم لمس تنفيذها من أجل ضمان مساحة أكبر لهم للعب والتحرك.

العشب الجداري

يمكن للناس تعزيز جمال حدائقهم العائلية من خلال تجميع النباتات على جانب السياج، مما يجعلها أكثر زخرفية ومليئة بالمزارع والألوان البهجة والجميلة، ومن الممكن ترك مساحة فارغة  مغطاه ثيل طبيعي أو ثيل صناعي ، أو مغطاة بقطع من خشب بلاستيكي أو بحص للحدائق 

نصائح عند اختيار نباتات حديقة منزلية

  • اختيار النباتات التي تتناسب في حجمها إلى حجم الحديقة، بحيث لا يمكن وضع النباتات الكبيرة داخل حديقة صغيرة.
  • اختيار النباتات التي يمكن أن تتطابق مع درجات الحرارة الطبيعية في الحديقة.
  • زراعة نباتات قصيرة تحت النوافذ متصلة بالحديقة.
  • تطوير مجموعة من النباتات العطرية.
  • تجنب زراعة أو وضع النباتات مع الأشواك.
  • اختيار النباتات التي هي سهلة لرعاية والرعاية.
  • تجنب اختيار النباتات التي تفرز المواد السامة أو تسبب الحساسية.

خدمات أخرى:









بسام طارق
بواسطة : بسام طارق
مدون عربي مسلم متخصص في مجال تنسيق وتصميم الحدائق وايضا متخصص في مجال الكهرباء والصيانه بجميع اشكالها وصاحب خبره طويله في مجال النباتات الزراعيه والتربه محب للاطلاع والافكار الجديده youtube facebook twitter instagram
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    Flying Kites Flying Kites