أخر الاخبار

تنسيق الجلسات الخارجية والمظلات في الحدائق

 تنسيق الجلسات الخارجية

تنسيق الجلسات الخارجية والمظلات في الحدائق

الطبيعة هي الملجأ الذي يلجأ إليه الأنسان دائماً ليتخلص من الهموم التي تواجهه في حياته، ولذلك ستجد الكثير من البشر يسعون لامتلاك حديقة منزلية خاصة بهم، فهي تجلب جمال الطبيعة إلى منازلهم، فالحديقة المنزلية هي أفضل مكان إذا كنت ترغب في الانعزال وإراحة ذهنك.

فمن لا يرغب في ارتشاف كوباً من الشاي في الصباح الباكر على شرفة مطلة على منظر طبيعي أو في جلسة وسط الطبيعة الخضراء؟ وهل ستجد شيء أفضل من الجلوس في حديقتك المنزلية الخاصة مع أصدقائك في جلسة جميلة تتحاكون قصصكم وأسراركم؟ وإذا كنت سيدة فغالباً إذا أكثر ما تتمنيه؛ حيث لاحظ الخبراء عن طريق بعض الدراسات أنّ الحديقة المنزلية هي الزاوية المفضلة لدى المرأة في منزلها، فهي تبعث في نفس كل امرأة الراحة والهدوء والسكينة وخاصة إذا كانت مصممة حسب رغباتها.

ولهذا كما يحتاج منزلك إلى بعض قطع الأثاث حتى يصبح صالحاً للمعيشة، وبعض من القطع الفنية للزينة، تحتاج الحديقة أيضا قطع أثاث مخصصة حتى تكتمل وتصبح صالحة للجلوس والتسامر، ومن أشهر ما تحتاجه الحدائق المنزلية هي المظلات والجلسات، فتصميم المظلات والجلسات في الحدائق مهم جداً، كما أنها تعطي مظهراً جمالياً للحديقة، ويجعلها جاهزة للاستعمال.

وكما يحتاج أثاث منزلك الى التجديد من حين لآخر، فهذا ما تحتاجه حديقتك أيضاً، فعلي الأغلب ستشعرين بالملل من ديكور حديقتك، وسترغب في عمل بعض التجديدات، وسوف تقوم بعملية بحث كبيرة عن أفكار جديدة لإعادة الالوان في أرجائها.

وهناك بعض مهندسي الديكور أو الهاويين يتجهون لنقل جزء صغير من غرفة المعيشة الخاصة بمنزلك داخل حديقة المنزل، حتى يصبح المنزل كاملاً في تناسق تام مع بعضه، ويعطيك نفس الشعور والراحة.

وعند قيامك باختيار مظلة محددة لحديقتك، يجب عليك اختيار مظلات جيدة مناسبة للشعور الذي ترغب كل من يدخل إلي منزلك بالشعور به، و أشهر أنواع المظلات المستخدمة في الحدائق في الفترة الأخيرة هي المظلات الضخمة، فهي تعطي جواً خاص و انطباع مميز للمكان الذي تكون فيه، ولكن لا تنسي أنه يجب أن تتناسق  المظلات مع جو الحديقة وباقي أنواع الديكورات الموجودة بها، وهذا ما يجعلنا ننتقل للحديث عن الجلسات الخارجية، فهي عبارة عن الأثاث المخصص للجلوس و غيره، وغالبا ما تتكون من عدد من الكراسي المتنوعة والطاولات وبعض المصابيح المتنوعة، وهي أساس وجود الحديقة في منزلك بجانب الاشجار و الورود، فتمكنك بالاستمتاع بالمنظر حولك في مكان مريح.

الجلسات الخارجية تعتبر الحل الأفضل في قضاء عطلات اخر الاسبوع وبعض أيام فصل الصيف، فتساعدك على الاستمتاع بالجو والمناظر الطبيعية التي تملأ حديقتك من حولك، ولذلك يجب أن نحرص على تصميمها وتنسيقها بشكل مريح وجميل في حديقة منزلنا.

كيفية تصميم الجلسات الخارجية

 تنسيق الجلسات الخارجية والمظلات في الحدائق

امتلاك الجلسات الخارجية في حديقة المنزل يعتبر قيمة للمكان، لكن يجب مع امتلاك جلسة خارجية في أي حجم متوفر كبير أو صغير، يجعلك مرغم بالاهتمام بها، وتجديدها بعد مرور فترة من الزمن، وتغيير الاثاث المستخدم بها، ولا ننسي رعاية ايضا النباتات والزهور؛ وذلك حتى تحافظ على رونقها وجمالها.

الديكورات الخاصة بالجلسات الخارجية معروفة ومتنوعة، وهي التي تعطي جو مميز لحديقتك، وتوجد عدة خطوات بسيطة تستطيع القيام بها بكل سهولة لتصميم جلسات خارجية مميزة.

1. الاثاث

أهم مكون من مكونات الجلسة الخارجية هو الأثاث، وخطوة اختيار الاثاث خطوة شديدة الأهمية؛ فيجب اختيار الاثاث بدقة عالية لأنه معرض أكثر من أثاث المنزل الداخلي للتلف؛ حيث يكون معرض لتيارات الهواء وأشعة الشمس، والتغيرات الطقسية بأنواعها.

 لذلك من المهم جداً الصبر عند اختيار الأثاث الذي ترغب فيه، فعليك أن تبحث في أكثر من موقع ومحل، وتختار أفضلهم جودة، ولا تنسي أيضاً تغطيته بحافظ معين للحفاظ على جماله ولمعته.

2. أحواض زهور النباتات

الحديقة لن تكون حديقة إن لم تحتوي علي زهور، فهي من أهم ما يعطي لحديقتك مظهرها الجميل الملون، فيفضل استخدام أحواض الزهور المتنوعة، وقم بتوزيعها بطريقة منظمة في الحديقة، وتختلف طرق تنظيم أحواض الزهور من فرد لآخر، فتعطي عدة أشكال مختلفة تناسب جميع الاذواق، وتتميز أيضا بقدرتها على إضفاء بهجة الالوان مع اللون الاخضر المتواجد في العشب والأشجار، ويكون شكلها جذاب في الصباح والمساء مع الإضاءة الطبيعية ونور الشمس وحتى مع قطرات المطر.

3. الأشكال والديكورات المائية 

بما أن حديقتك المنزلية تمثل طبيعة مصغرة خاصة بك، فمن أشهر ديكورات الحدائق هي الشلالات والنوافير، فهي تعطي منظراً ساحراً ومميزاً للطبيعة، ويمكن تزينهم بالزهور والنباتات الخضراء مثل عمل البرك الصناعية وإضافة أزهار اللوتس بهم، وهي من أشهر ما ستجده في الحدائق الآسيوية.

4. الإضاءة

ولإظهار جمال حديقتك طوال اليوم نهاراً وليلاً يجب أن تضئ الحديقة بإنارة خارجية صناعية؛ لتجعل تجربة الاستمتاع بالحديقة حقيقية، ويكون المنظر مميزاً في الليل، فلا يكون مقتصر على الإضاءة الطبيعية من ضوء الشمس فقط.

5. الاكسسوارات

والحديقة مثلها مثل المنزل تحتاج إلى بعض القطع الفنية للزينة، فبعض القطع الديكورية البسيطة، ستعطي كمالاً وجمالاً للجلسة الخارجية لن يتوقعه أحد، ويكون استخدامها مميز ويحدث جواً مختلف حسب ذوق من اختارها.

6. الوسائد الملونة

من أشهر ما يستخدم لتزين المقاعد والاراجيح في الحديقة، فاستخدامها مع الاثاث في جلسات خارجية يعطي شكل جميلاً وجذاباً، وتضفي المزيد من الألوان، والراحة لكل من يجلس.

تصاميم شهيرة للجلسات الخارجية

تختلف أذواق الافراد حسب الحس الفني أو المكان الذي يعيشون فيه، وديكورات الحديقة تعبر عن كل فرد، والشعور الذي يرغب بإصالة عن منزله، فستجد من يحب اظهار المظهر العصري لمنزله، فيستخدم انتريه عصرية بألوان غامقة وإضاءة خافتة وعصرية، والبعض يفضل المظهر المبهج، فبجانب الالوان الزهور يستخدم طاولات ومقاعد ملونة وإضافة بعض الوسائد الملونة أيضاً مشهور بين الأفراد، والبعض يرغب بالمظهر الكاريبي الساحلي، بالإضافة لوجود مسبح أيضاً، وسنجدهم يضعون أيضاً عدة اراجيح ملونة.

ولا توجد قاعدة معينة لتحديد ما يجب أن يتواجد أو كيف يتم ترتيبه، فكل هذه الأشياء تعتمد علي ذوق صاحب الحديقة، وما يريحه.

تصميم المظلات في الحدائق المنزلية

وبعد أن تحدثنا عن الجلسات الخارجية وتصميمها، فلنعود للتحدث عن المظلات، فحتي لو كنت تمتلك أجمل حديقة منزلية، فلن تستطيع أن تستمتع بجمالها غير من داخل بيتك أو في الربيع لأنك في أغلب الوقت ستعاني من عدم وجود مكان يحميك خارجياً من الشمس صيفاً أو الأمطار شتاءً، ولذلك الإضافة المثالية لحديقتك المنزلية ستكون مظلة أنيقة.

من أحد أساليب الحماية من الشمس وجود برجولاً في حديقتك، والبعض يقوم بتزينها بأحد النباتات المتسلقة، ولكنها ما زالت تفتقد العنصر العملي وهو الحماية الكلية من المطر والشمس.

 وهذا يعني أن الحل الأفضل استخدام مظلة، لهذا سوف نتحدث عن مجموعة من المظلات التي تجمع بين الرقي والعملية.

1. مظلة بسيطة

وكما نعرف أن البساطة دائماً عنوان الجمال، وهي من اهم الصفات التي تتسم بها العديد من مدارس الديكور المتنوعة المبدعة، وهي أيضاً سمة من سمات أشهر انواع المظلات، فهذه المظلة التي أكبر مميزاتها اتسامها بالبساطة في كل شيء من أول لونها الأبيض الزاهي الذي يعطى شعوراً بالطمأنينة والهدوء على الحديقة، كما أن حجمها بسيط وصغير، ولذلك فهي لا تأخذ مساحة كبيرة في حديقتك، فهي تناسب طاولة الطعام في حديقة المنزل فقط.

2. مظلة ملكية

أما هذا التصميم للمظلة مختلف كلياً، فهو يشعرك بالرفاهية والغني، فتشعر كأنك ملك من العصور الماضية، لكن ستتفاجأ بمدي ببساطة تصميمها، فبالرغم من المظهر الفخم لهذا النوع من المظلات إلا أنها بسيطة جداً في تصميمها، فيمكنك بناء واحدة مثلها بكل سهولة، كل ما تحتاجه بعض الأعمدة الحديدية وخيمة، وهذه المظلة تحقق لك الهدوء والاسترخاء في حديقتك المنزلية بسهولة.

3. المظلة الطائرة

إذا قررت تصميم هذا النوع من المظلات، فلن تكون بحاجة إلى تصميم أي مظلة ضخمة داخل حديقتك، فيمكنك وبكل بساطة من خلال ذلك التصميم الذي يشبه وبشكل كبير أشرعة القوارب، فيمكنك التصميم من الحصول على مظلة سهلة وبسيطة تمنع عنك أشعة الشمس وتحميك من الامطار أيضاً بتصميمها البسيط.

4. المظلة الطائرة المبسطة

وبعد أن تحدثنا عن المظلة الطائرة العادية، لنتحدث عن تصميم مشابه، فهذا التصميم المشابهة بسيط، وأهم ما يميزها أنها تحتاج إلى ثلاث عمدان قوية وخيمة مثبتة على هذه العمدان فقط لا غير.

5. المظلة الخشبية

المظلات الخشبية عبارة عن بناء بسيط مكشوف، يمكنك من عملية العزل لمساحات محددة من حديقتك المنزلية، وذلك حتى تحصل على منطقة ظليلة في حديقتك، فنجد هذا التصميم متأثر بالطبيعة، وتعتبر هذه المظلة رمزاً للهدوء والراحة داخل الحديقة.

6. المظلة المخططة

من أشهر أنواع المظلات التي يمكن أن تستخدمها، فالمظلات المخططة من أجمل اللمسات التي تستطيع اضافتها لحديقة منزلك، فهي تعطيك الشعور وكأنك تعيش في منطقة بحرية مثل البحر الكاريبي، وتستطيع الحصول على هذا التصميم بشكل أخر أيضاً، فيمكنك أن تحصل على مظلة في شرفة المنزل أيضاً بذات التصميم.

7. المظلة البيضاء

أحد التصميم الشهيرة للمظلات حولنا، وبالرغم من منتهى بساطتها، فهي تتميز بمظهر راقي وفخم، وهي الأكثر مناسبة لحديقتك المنزلية خاصةً التي تحتوي على مسبح مفتوح، وأهم ما يميزها أنها لن تحتاج إلى جهد كبير منك في تركيبها، فهي عبارة عن بعض العواميد وخيمة بيضاء بسيطة فقط، وستحصل على النهاية على واحد من أفضل المظلات البسيطة.

8. مظلة على شكل كهف

إذا كنت من الفئة التي تفضل الحصول علي ركن وظل خاص بهم، فهذه المظلة هي الاختيار الأمثل، فلكي تستمتع بالراحة والجمال حولك في سكينة وهدوء هذا هو ما تبحث عنه.

وتختلف أشكال المظلة على شكل كهف وتتعدد ألوانها، ولكنها تحافظ على شكلها الهندسي الذي يسمح لك أن تُكون مساحة شبه منغلقة من حولك، وهذا ما يجعلك تتمتع بالحديقة في الهواء الطلق.

9. مظلة عصرية متنقلة

وبعد أن قمنا بذكر عدة مظلات بسيطة فيما سبق، لنتحدث عن واحدة أخري، وكما ذكرنا أيضاً أن أغلب التصاميم للمظلات البسيطة السابقة في الحدائق العامة والمنزلية تكفي طاولة واحدة أو مساحة محدودة عموماً، هذا هو التطور لمثل هذا النوع من المظلات فهو يمكنك من تحقيق الهدف.

وهو الحصول علي ظل في منطقة كافية معينة حتي إذا كنت في حديقة ضخمة، لاستخدام المظلة المتنقلة مميزات متعددة، منها تحقيق هدفنا للحصول علي الظل، بالإضافة لكونها عملية وسهلة التحريك، ولن ننسي طبعاً أناقتها من خطوطها العصرية التي لن تجد مثلها، ويسهل علينا استخدامها أو ركنها في مخزن معين بسبب قابليتها على الغلق أو التحريك.

خدمات أخرى:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -