بستنة الحدائق المنزلية وأهم النصائح الأساسية للبستنة

بستنة الحدائق المنزلية

بستنة الحدائق المنزلية نصائح أساسية للبستنة

ماذا عن حديقة جميلة يمكن أن تهدأ أو تثير النار في روح المرء؟ كثير من الناس لا يستطيعون تفسير ذلك، ولكن مهما كان السبب، فإن الحديقة التي يتم الاعتناء بها جيدًا هي شيء يستحق المشاهدة. إنها هواية رائعة حقًا. يمنحك الوقت للتفكير في الحياة. وسيمنحك حتى متنفسًا لأي مرض يقيِّدك.

الآن بعد أن كنت في طريقك، إليك 5 نصائح أساسية للبستنة يجب أن تعرفها عن ظهر قلب. ألزمهم بالذاكرة. يعتمد مدى نجاحك في البستنة بشكل كبير على مدى قدرتك على تطبيق هذه المبادئ. يمكنك اعتبار هذه القواعد الأساسية للبستنة، لأنك لا تستطيع العيش بدونها.

الرطوبة أمر حيوي لصحة النبات

 يساعد الماء على نقل العناصر الغذائية اللازمة في جميع أنحاء نظام النبات. كما أنه يمد يده لتنظيم درجة حرارة النبات والتحكم فيها، والذي، كما ستكتشف لاحقًا، يعد أيضًا عاملاً مهمًا لضمان صحة النبات بشكل جيد.

احتياج النباتات للهواء

 لا تتطلب النباتات الهواء في حد ذاتها، ولكنها تتطلب غازات معينة تشكل جزءًا من الهواء. يعتقد معظم الناس أو يعتقدون أن النباتات تعتمد كليًا على الأكسجين، تمامًا مثل الكائنات الحية الأخرى. لكنهم ليسوا كذلك. تنتج النباتات كمية من الأكسجين أكثر مما تحتاجه بالفعل. من المثير للدهشة أن النباتات هي عامل التمكين للحياة على الأرض لأنها توفر ما يصل إلى ثلثي الأكسجين في العالم.

ثاني أكسيد الكربون هو غاز آخر تحتاجه النباتات. كما يجب أن يعرف كل بستاني جيد، هذا الغاز ضروري أيضًا لنمو النبات وتطوره. في كثير من الأحيان، يصبح ضروريًا في الأماكن المغلقة.

تخصيص التربة

 بستنة الحديقة

لا تحتاج النباتات إلى التربة في حد ذاتها، ولكنها تحتاج إلى مغذيات معينة يجب أن تكون التربة التي تنمو عليها محملة بها. لن تزدهر النباتات في أي نوع من التربة. دائما ضع ذلك في الاعتبار. لضمان أفضل نمو وتطور لجميع النباتات، يجب أن تكون التربة التي ستزرع عليها غنية بالكالسيوم (Ca) والمغنيسيوم (Mg) والنيتروجين (N) والبوتاسيوم (K) والكبريت (S) والفوسفور (P). 

درجات الحرارة

 النباتات أكثر حساسية للحرارة من الإنسان والحيوان. كما ذكرنا سابقًا، فإن النوع الصحيح من درجة الحرارة ضروري لصحة النبات. ستحد درجة الحرارة الشديدة أو شديدة البرودة من نمو النبات وتطوره. سيؤدي ذلك أيضًا إلى إنتاج ضعيف للمزارعين.

وبالمثل، ستؤثر درجة الحرارة الخاطئة على مرونة النبات تجاه بيئته ومحيطه. يتضمن ذلك مدى قدرة النبات على مكافحة العدوى والمرض.

الضوء

 النباتات أكثر اعتمادًا على الضوء من أي كائن أو كائن حي آخر على الأرض. يشير مصطلح "الضوء" إلى كمية أشعة الشمس التي يتلقاها النبات. ضوء الشمس هذا ضروري لعملية التمثيل الضوئي، وهي عملية أساسية تحتاجها معظم النباتات للبقاء على قيد الحياة. يزود النبات بالطعام ويطلق الأكسجين كمنتج ثانوي. يجب أن تتلقى النباتات كمية كافية، إن لم تكن مثالية، من ضوء الشمس كل يوم.

هذه ليست سوى 5 أساسيات يجب أن يعرفها كل بستاني طموح. هناك المزيد، بالتأكيد. لكن هذه بداية جيدة. سيؤدي تطبيق كل رئيس بإخلاص بالتأكيد إلى حديقة تستحق وقتها. استمتع! لقد اخترت هواية مُرضية وراقية من الناحية الروحية من شأنها أن تجعلك شخصًا أكثر سعادة، إن لم تكن أكثر هدوءًا.

أدوات البستنة

بستنة الحدائق المنزلية

- مسن السكاكين: كيفية سن السكاكين وصيانتها وتخزينها

- شحذ الحواف الأخرى (مثل شفرات جزازة العشب ، ومناشير السلسلة، والفؤوس)

خدمات أخرى:









بسام طارق
بواسطة : بسام طارق
مدون عربي مسلم متخصص في مجال تنسيق وتصميم الحدائق وايضا متخصص في مجال الكهرباء والصيانه بجميع اشكالها وصاحب خبره طويله في مجال النباتات الزراعيه والتربه محب للاطلاع والافكار الجديده youtube facebook twitter instagram
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    Flying Kites Flying Kites